المحتوى الرئيسى

السياحة في جدة

09/17 11:03

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

موقع مدينة جدة

المناخ في مدينة جدة

السياحة في جدة

أماكن سياحية في جدة للعرسان

شواطئ جدة

شاليهات جدة

فنادق جدة

مطاعم جدة

تعج السياحة في جدة بالكثير من السياح والزوار خاصة الحجاج والمعتمرين إذ تعد مدينة جدة بوابة مكة المكرمة والمدينة المنورة الذين يأتون إليها لاكتشاف الحياة فيها والتجول في أجمل أماكن السياحة في جدة. سنتعرف في هذه المقالة إلى السياحة في جدة.

شاهد أيضاً: شهر العسل في جدة

تقع مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية على طول ساحل البحر الأحمر وتعد مركز تجاري رئيسي في السعودية إذ تستضيف العديد من الفنادق والمنتجعات والأسواق كما يوجد فيها مطار الملك عبد العزيز الدولي أكبر مطار في السعودية.

تتمتع جدة بمناخ صحراوي تتراوح درجات الحرارة بين 20.3 درجة مئوية إلى 39.4 درجة مئوية ولا يوجد هطول فعلي للامطار طوال السنة.

السياحة في جدة

السياحة في جدة

شاهد أيضاً: أفضل مدن السعودية بالترتيب

السياحة في جدة

يتميز شاليه السعادة بأماكن إقامة مكيفة مع مسبح خاص في الهواء الطلق وتحتوي جميعها على منطقة للجلوس وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومطبخ صغير وماكينة عمل القهوة والشاي وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية، ويوفر الشاليه مسابح داخلية ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات، وتبدأ أسعار الغرف من 1000 ريال سعودي لليلة الواحدة.

يوفر شاليه درة عروس البحر أماكن إقامة ومنطقة شاطئ خاص وصراف آلي ومواقف مجانية للسيارات بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية ومعدات صيد الأسماك وخدمة تأجير الدراجات، وتبدأ أسعار الغرف من 750 ريال سعودي.

يقع فندق نوفوتيل التحلية على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز بالقرب من مناطق الجذب الترفيهية ومناطق التسوق الفاخرة، ويضم غرفاً مكيفة مجهزة بتفلزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وماكينة عمل القهوة والشاي ومكتب وميني بار وخدمة التدبير المنزلي وحمام خاص مع حوض استحمام ومستلزمات مجانية العناية الشخصية. يقدم مطعم نوفوتيل جدة التحلية تشكيلة واسعة من وجبات الإفطار العالمية وبوفيه الغذاء والعشاء كما يتوفر خدمة الواي فاي عالية السرعة مجاناً ومواقف مجانية للسيارات ومركز اللياقة البدنية وصالة ومنطقة للتنزه، ويبدأ أسعار الغرف لليلة الواحدة من 200 ريال سعودي.

يقع فندق روزوود جدة على شارع الكورنيش على البحر الأحمر صُمم بأحدث التقنيات والتصميم المذهل يناسب الذوق الرفيع واحتياجات رجال الأعمال كما تزيد من بهجة شهر العسل في جدة، ويضم مركز اللياقة البدنية ومركز أعمال مع اتصال بالإنترنت وصالة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات. تحتوي غرف الفندق على تلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وخدمة الغرف ومكيف الهواء كما يوفر الكثير منها إطلالات خلابة على البحر الأحمر، وتبدأ أسعار الغرف من 982 ريال سعودي لليلة الواحدة.

يتميز منتجع موفنبيك النورس جدة بمزيج بين التقاليد العربية والفخامة والضيافة السويسرية حتى تتمكن من الاستمتاع بأجمل لحظات شهر العسل في جدة للعرسان، ويضم مركز اللياقة البدنية ومطعم وغرف الإجتماعات وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات. تحتوي جميع الغرف على مكيف الهواء ومطبخ صغير وتلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وغرف معيشة منفصلة وغلاية كهربائية وميكروويف وخدمة الغرف وحمام خاص مع حوض استحمام، وتبدأ أسعار الغرف من 1469 ريال سعودي لليلة الواحدة.

السياحة في جدة

يقع فندق هيلتون جدة  واحد من أكبر مراكز المؤتمرات الفندقية في المدينة على شارع الكورنيش يطل على البحر الأحمر ويوفر مناظر خلابة مما يزيد من روعة شهر العسل في جدة، ويضم مركز اللياقة البدنية وصالة وملعب تنس وحوض السباحة وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات بالإضافة إلى 388 غرفة مجهزة بمكيف الهواء وتلفاز بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وميني بار وخدمة الغرف وشرفة خاصة، وتبدأ أسعار الغرف من 690 ريال سعودي لليلة الواحدة.

السياحة في جدة

شاهد أيضاً: منتزهات جدة

تلقب مدينة جدة بعروس البحر الأحمر وتعد كذلك العاصمة الاقتصادية والسياحية للسعودية لأنها تمتلك أكبر ميناء في المملكة ولذلك فإن كثيراً ما يأتي الناس للاستمتاع بمتعة السياحة في جدة وممارسة بعض الرياضات المائية على شواطئها مثل الغطس والغوص وصيد الأسماك.

[1] مقال "أفضل 10 فنادق في جدة" منشور من قبل على Trip Advisor.

[2] مقال "أفضل أشياء تقوم بها في جدة" منشور من قبل على The Culture Trip.

[3] مقال "أفضل شاليهات جدة" منشور من قبل على Booking.

السياحة الدينية في السعودية

أفضل الجامعات في العالم 2020

الآثار التاريخية في السعودية

فنادق مطلة على البحر جدة

السياحة في رابغ

فيديو: قصة صخرة النصلة أغرب صخور السعودية: ما ه...

بدءاً من الغد: هؤلاء مسموح لهم بالسفر خارج السع...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل