المحتوى الرئيسى

هل يهدد تدهور إحصائيات "كوفيد-19" العالم بإغلاق ثان؟

09/17 11:00

تشير الإحصائيات الأخيرة إلى الارتفاع السريع بعدد المصابين بالفيروس التاجي، ما أجبر العديد من الدول على فرض قيود جديدة وخاصة في المناطق التي ارتفع فيها عدد المصابين.

وتشير الإحصائيات إلى أن الأوضاع حاليا اسوأ بكثير مما كانت عليه في فصل الربيع في معظم أنحاء العالم، فقد وصل عدد المصابين في الهند إلى أكثر من 5 ملايين مصاب. وفي إسرائيل قررت السلطات غلق رياض الأطفال من جديد، ومنع الابتعاد عن المسكن أكثر من 500 متر  لشراء الأدوية والمواد الغذائية. كما تقرر غلق المسجد الأقصى والمتاجر الكبيرة وصالات الرياضة وصالونات الحلاقة، ويعود الكثيرون للعمل عن بعد لمدة ثلاثة أسابيع. ولكن السلطات لا تستبعد تمديد العمل بهذه الإجراءات، في حال استمر الوضع بالتدهور.

طبيب يعتبر "كوفيد-19" تدريبا لمواجهة "نهاية العالم الحقيقية"

وليست أوضاع أوروبا أفضل، فقد ارتفع معدل الإصابات في إسبانيا مثلا مقارنة بفصل الربيع حتى بلغ 9 آلاف إصابة في اليوم، ثلثها في العاصمة مدريد. وتشير ماري كروز مارتن، المتحدثة باسم الجمعية الإسبانية للعناية المركزة، إلى أنه "منذ نهاية يوليو وبداية أغسطس بدأ عدد المصابين يزداد في أقسام العناية المركزة. وقد حصل هذا أسرع بكثير من المتوقع، وأصبحت معظم المستشفيات مكتظة حاليا بالمصابين".

ونتيجة لهذه الزيادة في عدد الإصابات، تخطط سلطات مدريد لفرض قيود جديدة وخاصة في المناطق الجنوبية من العاصمة ذات الكثافة السكانية العالية.

ويلاحظ نفس الشيء في بلدان أوروبية أخرى. ففي جميع مدن فرنسا الكبيرة، فرض ارتداء الأقنعة على الجميع ومن يخالف يضطر لدفع غرامة كبيرة. وتتخذ جمهورية التشيك والنمسا إجراءات مماثلة. وأدرجت ألمانيا مدن فيينا وبودابست وغيرها في قائمة مناطق الخطر، وكل من يأتي من هذه المدن يخضع لحجر صحي لمدة أسبوعين. كما لا يستبعد فرض قيود جديدة في اليونان أيضا. والشيء ذاته يشمل مدينة لندن بعد تسجيل 4 آلاف إصابة يوميا في بريطانيا. وقد أعلن بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا أن المملكة تفتقر إلى الاختبارات اللازمة ولا يمكنها تحمل تكاليف الحجر الصحي الكامل ثانية.

وأدت محاولة تخفيف القيود في الهند إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من 5 ملايين شخص. كما لا تزال الولايات المتحدة تتصدر قائمة الإصابات في العالم حيث تجاوز العدد فيها 6.5 مليون إصابة. لذلك تعتزم كندا تمديد غلق الحدود معها على الأقل إلى شهر نوفمبر 2020.

تابعوا RT علىRT

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل