المحتوى الرئيسى

«‏العربية للعلوم» تحتفل بتخريج 215 طالبًا

09/17 10:58

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بتخرج 215 طالبًا من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة - دفعة يناير 2020، والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الإدارة والتكنولوجيا وكلية النقل الدولي واللوجستيات وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وينتمي الخريجين إلى جنسيات 9 دول هي: «مصر - بريطانيا - السعودية - السودان - سوريا - فلسطين - ليبيا - نيجيريا - اليمن»، وبلغ عدد الخريجين من كلية الإدارة والتكنولوجيا 130 خريجا: 29 خريجا من فرع الدقى «9 خريجين من القسم العربي، و20 خريجًا من القسم الإنجليزي» و109 خريجين من فرع مصر الجديدة، منهم: «10 خريجين من القسم العربي و96 خريجا من القسم الانجليزي»، بينما بلغ عدد الخريجين من كلية النقل الدولي واللوجستيات 69 خريجا: «54 خريجا من فرع مصر الجديدة - 13 خريجا من القسم العربي، و41 خريجا من القسم الإنجليزي، 15 خريجا من فرع الدقي - 5 خريجين من القسم العربي و10 خريج من القسم الإنجليزي» فيما بلغ عدد الخريجين من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات 11 خريجا منهم: 3 خريجين من قسم علوم الحاسب، خريج من قسم نظم المعلومات، و7 خريجين من قسم هندسة البرمجيات.

وعبر الوزير المفوض محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية عن سعادته بالتواجد في احتفال الأكاديمية بتخريج كوكبة من أبنائها الطلاب، ونقل تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، متوجها بالتهنئة للخريجين وأسرهم وذويهم وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية.

وأشاد خير بدور الأكاديمية فيما يتعلق بتكوين كوادر من الشباب العربي دعمًا لتوجهات الجامعة العربية ومنظماتها في مواجهة التغيرات والتحديات على الساحتين العربية والإقليمية.

ووصف مدير ادارة المنظمات بالجامعة العربية الدكتور محمد خير الأكاديمية بالذراع الفني بالجامعة العربية فيما يتعلق بتنفيذ العديد من الأنشطة التى تتعلق بإنتاج المعرفة.

وأعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالعودة للاحتفال بتخريج دفعات جديدة، قائلًا: "إنه لمن دواعي فخرى واعتزازى أن أقف بينكم اليوم في تلك اللحظات التى ستظل محفورة في ذاكرتكم".

وأضاف أنه قد سعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دائما لأداء مهمتها كمنارة للمعرفة في عالمنا العربي لتمثل معلما هاما النجاح في العمل العربي المشترك منذ تأسيسها في عام 1972، حيث وضعت الأسس المعايير في التعليم والتدريب البحري في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح ان الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة من أجل النهوض بأوطانها، وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبني سياسات تعليمية.

وتابع كلمته قائلا: "أننى على ثقة كاملة بأن ما تعلموه خلال دراستهم سيكون خير عون لهم في تحقيق نجاحات في إدارة مؤسساتنا العربية، كما أنني على ثقة أيضا أن هؤلاء الخريجين سيكونون خير سفراء لنا من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام، وأؤكد لكم أن الأكاديمية ستكون دائما داعمة لكم طوال مشواركم المهني فالعلاقة لم ولن تنتهي بينكم وبين أكاديميتكم ونحن على أتم الاستعداد لتقديم المشورة لكم دائما".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل