المحتوى الرئيسى

عاجل| مفاجأة في حصول القطري ناصر الخليفي على حقوق بث كأس العالم | الرياضة | جريدة الطريق

09/17 10:57

كشفت المحكمة السويسرية مفاجأت جديدة في قضية محاكمة القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان وشبكة قنوات "بي إن سبورت" الإعلامية، والفرنسي جيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا، بتهمة الفساد الرياضي.

ووجه الإدعاء العام السويسري تهمة دفع الخليفي رشوة للأمين العام للفيفا السابق، مقابل الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم 2026 و2030.

وكشفت المحكمة أن الخليفي عقد الصفقة مع فالك في مقر "بي إن سبورت" القطرية بباريس أكتوبر 2013، للاتفاق على الامتيازات التي سيحصل عليها الطرفين.

وأظهرت وثائق المحكمة السويسرية، أن الخليفي اشترى فيلا من وسيط عقاري ليستفيد منها فالك، حيث تم نقل ملكيتها له لاحقًا.

كما حصلت مجموعة "بي ان سبورت" على حقوق البث بعد شهر من الاجتماع المذكور، وتحديداً في 29 نوفمبر 2013، وأظهرت وثائق الفيفا أن المجموعة الإعلامية حصلت على حقوق البث دون عطاءات أو منافسة، وبمبلغ قدره 480 مليون دولار.

من جانبه، اعترف جيروم فالك بنقل ممتلكاته إلى زوجته، والتي تتضمن أملاكًا عقارية وزورقًا وسيارات وحليًا، لم يستبعد فالك الحديث مع الخليفي عن شراء فيلا في جزيرة ساردينيا الإيطالية.

وقال فالك: "بحثت مع الخليفي حقوق البث ومشروع شراء الفيلا في اجتماع عقد في باريس في أكتوبر 2013، مضيفا: "طلبت من الخليفي تمويل شراء الفيلا في جزيرة ساردينا.. وكان إيجابياً عندما طلبت منه تمويلاً لشراء الفيلا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل