المحتوى الرئيسى

أزمة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب تنتقل للبرلمان .. ونائب بـ"التشريعية" يتقدم بطلب إحاطة لمنع استغلال الأطفال | المصري اليوم

09/17 12:11

بعد يوم من إحالة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب للنيابة العامة بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر ، تقدم النائب خالد مشهور، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب ، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول انتشار ظاهرة استغلال الأطفال من قبل أسرهم من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق نسب مشاهدة غالية، بما يؤثر على الطفل سلبا من الناحية النفسية.

وكيل «نقل البرلمان» يقدم طلب إحاطة: «نظموا الميكروباصات والتروسيكلات زى أوبر وكريم» 

النواب الخاسرون في الانتخابات المقبلة لن يفقدوا الحصانة.. تعرّف على السبب

عضو «صحة البرلمان» يطالب بـ«حصة» لـ«غسيل الأيدى» ضمن جدول اليوم الدراسى

طلب إحاطة بالبرلمان لحل أزمة مصاريف المدارس الخاصة

تصل لـ«الفصل والسجن».. «تعليم البرلمان» تطالب بتغليظ عقوبات الدروس الخصوصية

تصل لـ55 ألف حنيه.. «باقات انتخابية» لمرشحي «النواب» تزج باسم «المصري اليوم» (صور)

وأوضح أن استغلال الأطفال في العمل كيوتيوبر يترك آثارا نفسية عليهم، مشيرا إلى أن تلك الفيديوهات قد تعرض الطفل للتنمر وتجعله مادة للسخرية من أقاربه أو سكان منطقته، وأكد أن غزو أسر بكامل أفرادها لعالم التواصل الاجتماعي عبر نشر تفاصيل حياتهم المختلفة، يلقي بظلاله السلبية النفسية والاجتماعية عليهم خاصة الأطفال منهم.

وأضاف أنه من الناحية القانونية، يوجد عدد من المواد التي تحظر استغلال الأطفال، إذ تنص المادة 80 من الدستور على التزام الدولة بحماية الطفل من كل أشكال العنف والإساءة وسوء المعاملة والاستغلال الجنسي والتجاري، وحظرت المادة 291 كل مساس بحق الطفل في الحماية من الاتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي أو استخدامه في الأبحاث والتجارب العلمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل