المحتوى الرئيسى

وزيرا النقل والري يبحثان دفع المشروعات المشتركة لسرعة إنجازها

09/17 11:12

EGX 30 11,061.10 -0.24%

آراب فاينانس: عقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل و الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائيه والري إجتماعاً مشتركاً عبر تقنيه الفيديو كونفرانس وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين لبحث سبل دفع المشروعات المشتركة بين الجانبين حيث تم مناقشة سرعة إنجاز أعمال التطوير والتأهيل التي تقوم بها أجهزه وزاره الري في المجاري المائيه المتقاطعه مع محاور النيل التي تنفذها وزارة النقل حيث يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية .

أكد وزير النقل على أهمية تكثيف أعمال تبطين الترع والمصارف التي تتقاطع مع محاور النيل وكذلك رصف الطرق الأسفلتية على جانبها خاصة مع الأهمية الكبيرة لهذه المحاور في تسهيل الحركة وخدمة المشروعات التنموية والمجتمعات العمرانية الجديدة، والربط بين شبكة الطرق شرق وغرب النيل، ووجه وزير الري بسرعه البدء الفوري في أعمال التأهيل اللازمه للمجاري المائيه المتقاطعه وتشمل تلك تقاطعات المجاري المائية مع محاور ( سمالوط ، حلوان ، عدلي منصور ببني سويف ، ومحور قوص - نقادة ، ومحور كلابشة بأسوان) وذلك للاستفاده من المظهر الجمالي لتلك المجاري المائيه مع المحاور المتميزه المنفذه لخدمه أهالي تلك المحافظات مشيرا إلى أنه سيتم تأهيل جميع الترع عرض قاع أقل من ستة متر والمتقاطعة مع تلك المحاور وبالفعل جاري العمل في بعض هذه الترع وسيتم تدبير الاعتمادات الماليه للترع المتبقية وسيتم البدء في تأهيلها في أسرع وقت ممكن

و تم مناقشة آخر المستجدات الخاصة بالتنسيق مع هيئة ميناء اسكندريه والشركات أصحاب الأراضي المتداخله مع مشروع تطوير وتوسعه الميناء الصادر بشآنها قرار السيد رئيس الوزراء ، كما اتفق الجانبان على استمرار التنسيق بشأن التوسعات الخاصة بكوبري المنيب علي نهر النيل والتي يتم تنفيذها في إطار الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى وبما يساهم في سرعة إنجاز المشروع بالتزامن مع إزالة اي معوقات خاصة بمجرى النهر 

وفي ختام الاجتماع أكد الوزيران على ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق لسرعه انهاء كافه المشروعات للاستفاده من الاستثمارات المخصصه وتحقيق التنمية المنشودة.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل