المحتوى الرئيسى

الصحة الكويتية ترصد 18 مليون دولار لشراء لقاح للوقاية من كورونا

09/17 10:37

أعطى الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت، ضوءاً أخضر لوزارة الصحة لاستكمال إجراءاتها من أجل استيراد اللقاحات والتي كان قد أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للوقاية من فيروس كورونا.

والتي اشار الى انه قد تكون متاحةً خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع،. وكشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة لـ القبس أن موافقة جهاز المناقصات، التي أُحيلت إلى ديوان المحاسبة لنيل الموافقات النهائية، تخوّل الوزارة الاتفاق مع منظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي)، بشأن توريد جرعات من اللقاحات التي سيتم اعتمادها بشكل رسمي، بعد اجتيازها التجارب السريرية.

وقالت المصادر: إن «الصحة» رصدت 18 مليون دولار (5.5 ملايين دينار) لأول اللقاحات التي ستُعتَمد رسمياً من المنظمات العالمية المتخصصة، على أن

وأضافت المصادر: إن اللقاحات مرتقب وصولها من أكثر من 20 شركة عالمية تُجري تجاربها على لقاحات لـ«كوفيد ــــ 19» حالياً، لافتة إلى أنه لن يجري توريد أي لقاحات غير معتمدة؛ وذلك لضمان عدم وجود أي أعراض صحية على متلقي اللقاح. في غضون ذلك، دافع الرئيس الأميركي عن طريقة تعامله مع أزمة فيروس كورونا، وقال إن اللقاح قد يكون جاهزاً للتوزيع

وقال ترامب: «نحن على وشك الحصول على لقاح، ربما كانت الإدارة السابقة ستستغرق سنوات للحصول على لقاح بسبب إدارة الغذاء والدواء وجميع الموافقات. ونحن سنحصل عليه في غضون أسابيع، قد يستغرق الأمر ثلاثة أو أربعة أسابيع».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل