المحتوى الرئيسى

تصنيف الفيفا.. قفزة برتغالية وتونس تواصل صدارة العرب

09/17 10:41

شهد التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الصادر عن شهر سبتمبر/ أيلول تغييرات طفيفة بسبب عودة المنافسات الدولية انطلاقا من دوري الأمم الأوروبية.

وجاءت تلك التغييرات للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، بعدما عادت الحياة للمباريات الدولية بعد توقف منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا مع بدايات العام الحالي.

أول 4 مراكز لم تشهد أي تغيير، حيث ظلت بلجيكا في الصدارة بـ1773 نقطة، مستفيدة من فوزها في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لدوري الأمم الأوروبية، وهو نفس الأمر بالنسبة لفرنسا الوصيفة بـ1744 نقطة.

منتخب البرازيل ظل ثالثا بـ712 نقطة، رغم أنه لم يخض أي مباراة ودية أو رسمية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بينما واصلت إنجلترا تواجدها في الترتيب الرابع بـ1664 نقطة مستفيدة من تحقيقها تعادل وانتصار في دوري الأمم الأوروبية.

المركز الخامس هو الذي شهد تغييرا بتواجد منتخب البرتغال في المركز الخامس بـ1653 نقطة، بعدما كان منذ نوفمبر الماضي، يحتل الترتيب السابع، مستفيدا من فوزه في مباراتيه بدوري الأمم الأوروبية.

ولم يشهد التصنيف الخاص بالمنتخبات العربية أي تغيير لعدم خوضهم أي منافسات ودية أو رسمية منذ نوفمبر، حيث ظلت تونس في الصدارة بـ1506 نقاط، علما أنها تحتل المركز الـ26 عالميا.

وجاءت الجزائر في المركز الثاني عربيا و35 عالميا بـ1482 نقطة، يليها المغرب كترتيب ثالث على الصعيد العربي و43 عالميا بـ1456 نقطة.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل