المحتوى الرئيسى

الصين: ممارسات التوظيف في شينجيانغ تتوافق مع القانون والمعايير الدولية

09/17 11:09

أكد مجلس الدولة الصيني "مجلس الوزراء" أن سياسات وممارسات منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم شمال غربي البلاد، والمتعلقة بالتوظيف والأمن الوظيفي، تتوافق مع الدستور الصيني والقوانين ذات الصلة، وتتوافق مع المعايير الدولية بشأن العمل وحقوق الإنسان، فضلا عن أنها تدعم إرادة جميع المجموعات العرقية لعيش حياة أفضل.

وذكر المجلس - في كتاب أبيض "وثيقة رسمية" أصدره مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني اليوم الخميس، تحت عنوان "حقوق التوظيف والعمل في شينجيانغ" - أن منطقة شينجيانغ تمنع وتعاقب بشدة أية حالات عمل قسري، وأن هناك بعض القوى الدولية، بسبب التحيز الأيديولوجي ضد الصين، تطبق معايير مزدوجة في شينجيانغ لسنوات عديدة، حيث تنتقد "انتهاكات حقوق الإنسان" بينما تتجاهل الجهود الهائلة التي بذلتها المنطقة لحماية حقوق الإنسان، وقد اختلقت هذه القوى قضايا لدعم مزاعمها الكاذبة عن "العمل القسري" في شينجيانغ، وشوهت عمل الحكومة المحلية بشأن التوظيف والأمن الوظيفي.

واعتبر مجلس الوزراء الصيني أن أفعال تلك القوى الدولية ترقى إلى إنكار حقيقة أن السكان المحليين في شينجيانغ يتمتعون بالحق في العمل، ويطمحون للخروج من الفقر والتخلف، ويعملون من أجل هذا الهدف، وأن مثل هذا الادعاء الذي لا أساس له سوف يعارضه بشدة كل من يقدر العدالة والتقدم.

وأضاف المجلس أن منطقة شينجيانغ تحترم تماما التفضيلات الوظيفية للعمال، كما قامت الحكومة المحلية بنشاط ببناء منصات معلومات عن التوظيف، وعززت باستمرار خدمات التوظيف العامة، بينما تمنع وتعاقب بحزم أي حالات عمل قسري.

ووفقا لمبدأ الحماية المتساوية للحقوق المدنية، تضمن شينجيانغ عدم وجود تمييز ضد العمال على أساس القومية والمنطقة والجنس والمعتقد الديني، وعدم تقييد حقوق الأفراد بسبب وضعهم الحضري أو الريفي، والمهنة أو المنصب.

وتابع مجلس الوزراء الصيني أنه بالنسبة لحقوق المرأة، تسعى شينجيانغ جاهدة لإزالة الحواجز التي تحول دون التوظيف وصياغة سياسات لدعم النساء في بدء أعمالهن التجارية الخاصة.

وفي عام 2019، تم خلق 480 ألفا و900 فرصة عمل جديدة في المدن والبلدات، منها 228 ألفا و100 منها للنساء، ما يمثل 43ر47% من الإجمالي.

ومن أجل حماية حقوق العمل للأشخاص ذوي الإعاقة، وفرت شينجيانغ التدريبات المهنية لهم، وعززت توظيفهم في مؤسسات الرعاية العامة، ووفرت لهم وظائف ومناصب خدمات عامة مرنة وأقل في المتطلبات الوظيفية، ودفعت توظيفهم المتناسب.

وأشار المجلس إلى أن منطقة شينجيانغ وضعت أساليب جديدة لمواجهة بعض التحديات العالمية، مثل حماية حقوق الإنسان مع مكافحة الإرهاب والتطرف، والسعي لتحقيق تنمية مستدامة مع القضاء على الفقر، حيث تحمي شينجيانغ حقوق الإنسان من خلال التنمية، وتسعى جاهدة للقضاء على الفقر من خلال التعليم والتدريب وبناء القدرات والتوظيف.

كما تعمل شينجيانغ على الوقاية من الإرهاب والتطرف ومحاربته بشكل فعال، وتحافظ في ذات الوقت على الاستقرار الاجتماعي وتحسين حياة الناس، مع تخفيض عدد سكانها الفقراء ومعدل حدوث الفقر بشكل ملحوظ.

ومن عام 2013 حتى نهاية عام 2019، قضت شينجيانغ على الفقر في 25 محافظة فقيرة و3107 قرى فقيرة، وانخفض معدل الفقر من 4ر19% إلى 24ر1%. ومن عام 2014 حتى نهاية عام 2019، تم انتشال إجمالي 92ر2 مليون شخص من 737600 أسرة من الفقر. وبحلول نهاية عام 2020، سيتم القضاء على الفقر بشكل كامل في شينجيانغ.

وحول معدل البطالة المسجل في المناطق الحضرية بمنطقة شينجيانغ، فقد ظل أدنى من 5ر3% في السنوات الأخيرة.

كما وصل الالتحاق بمختلف أنواع التعليم في منطقة شينجيانغ إلى مستواه الأعلى في التاريخ، ففي عام 2019، كان هناك 453800 طالب بدوام كامل يدرسون في الجامعات والكليات في منطقة شينجيانغ، بزيادة قدرها 146200 عن عام 2014، و84ر1 مليون طالب يدرسون في المدارس الثانوية، بزيادة قدرها 147600 طالب عن عام 2014.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل