المحتوى الرئيسى

الصين: ممارسات التوظيف في «شينجيانج» تتوافق مع القانون

09/17 10:48

أكد مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) أن سياسات وممارسات منطقة (شينجيانج) الويجورية ذاتية الحكم شمال غربي البلاد، والمتعلقة بالتوظيف والأمن الوظيفي، تتوافق مع الدستور الصيني والقوانين ذات الصلة، وتتوافق مع المعايير الدولية بشأن العمل وحقوق الإنسان، فضلا عن أنها تدعم إرادة جميع المجموعات العرقية لعيش حياة أفضل.

وذكر المجلس - في كتاب أبيض (وثيقة رسمية) أصدره مكتب الإعلام بمجلس الدولة الصيني اليوم الخميس، تحت عنوان "حقوق التوظيف والعمل في شينجياج" - أن منطقة شينجيانج تمنع وتعاقب بشدة أية حالات عمل قسري، وأن هناك بعض القوى الدولية، بسبب التحيز الأيديولوجي ضد الصين، تطبق معايير مزدوجة في شينجيانج لسنوات عديدة، حيث تنتقد "انتهاكات حقوق الإنسان" بينما تتجاهل الجهود الهائلة التي بذلتها المنطقة لحماية حقوق الإنسان، وقد اختلقت هذه القوى قضايا لدعم مزاعمها الكاذبة عن "العمل القسري" في شينجيانغ، وشوهت عمل الحكومة المحلية بشأن التوظيف والأمن الوظيفي.

واعتبر مجلس الوزراء الصيني أن أفعال تلك القوى الدولية ترقى إلى إنكار حقيقة أن السكان المحليين في شينجيانغ يتمتعون بالحق في العمل، ويطمحون للخروج من الفقر والتخلف، ويعملون من أجل هذا الهدف، وأن مثل هذا الادعاء الذي لا أساس له سوف يعارضه بشدة كل من يقدر العدالة والتقدم.

وأضاف المجلس أن منطقة شينجيانغ تحترم تماما التفضيلات الوظيفية للعمال، كما قامت الحكومة المحلية بنشاط ببناء منصات معلومات عن التوظيف، وعززت باستمرار خدمات التوظيف العامة، بينما تمنع وتعاقب بحزم أي حالات عمل قسري.

ووفقا لمبدأ الحماية المتساوية للحقوق المدنية، تضمن شينجيانغ عدم وجود تمييز ضد العمال على أساس القومية والمنطقة والجنس والمعتقد الديني، وعدم تقييد حقوق الأفراد بسبب وضعهم الحضري أو الريفي، والمهنة أو المنصب.

وتابع مجلس الوزراء الصيني أنه بالنسبة لحقوق المرأة، تسعى شينجيانغ جاهدة لإزالة الحواجز التي تحول دون التوظيف وصياغة سياسات لدعم النساء في بدء أعمالهن التجارية الخاصة.

وفي عام 2019، تم خلق 480 ألفا و900 فرصة عمل جديدة في المدن والبلدات، منها 228 ألفا و100 منها للنساء، ما يمثل 43ر47% من الإجمالي.

ومن أجل حماية حقوق العمل للأشخاص ذوي الإعاقة، وفرت شينجيانغ التدريبات المهنية لهم، وعززت توظيفهم في مؤسسات الرعاية العامة، ووفرت لهم وظائف ومناصب خدمات عامة مرنة وأقل في المتطلبات الوظيفية، ودفعت توظيفهم المتناسب.

وأشار المجلس إلى أن منطقة شينجيانغ وضعت أساليب جديدة لمواجهة بعض التحديات العالمية، مثل حماية حقوق الإنسان مع مكافحة الإرهاب والتطرف، والسعي لتحقيق تنمية مستدامة مع القضاء على الفقر، حيث تحمي شينجيانغ حقوق الإنسان من خلال التنمية، وتسعى جاهدة للقضاء على الفقر من خلال التعليم والتدريب وبناء القدرات والتوظيف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل