المحتوى الرئيسى

طارق شوقي: سنعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين

09/17 11:13

17 سبتمبر 2020 10:44 ص

التعليقات

طارق شوقي: سنعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين

طارق شوقي: سنعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية للمعلمين

كتب: مريم حسن درويش

أجري ، أمس الأربعاء، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مداخلة هاتفية عبر برنامج على مسئوليتي والذي يقدمه المذيع أحمد موسى، أنه من ضمن خطة تطوير التعليم، والتي بدأت منذ ٢٠١٤، وكانت أحدي خطواتها هي القضاء على " كابوس الثانوية العامة " واستبدال الكتب التعليمية بأجهزة "التابلت" مع تجهيز المدارس بشبكات الإنترنت "الواي فاي".

وأعرب الوزير الدكتور طارق شوقي عن سعادته ببناء "بنوك أسئلة للمرحلة الثانوية"، والتي تسمح من خلالها أجراء الامتحانات الخاص بالمرحلة الثانوية للطلاب المصريين بالخارج، وأيضًا تسمح لمصر بأن تنافس الدول الأجنبية بإقامة مدارس مصرية بمناهج مصرية على خطى المدارس البريطانية.

وأكد كذلك الدكتور شوقي عن الاستثمار في الكوادر التعليمية المتواجدة بالوزارة وذكر على سبيل المثال مركز الامتحانات، والذى شبهه بأنه "بزنس" متواجد على هيئة مؤسسات تنتج الامتحانات ثم تقوم ببيعها حول العالم مثل امتحانات الدبلومة الأمريكية و البريطانية، ولذلك استثمرت الوزارة في قطاع الامتحانات بادخال أجهزة التابلت للصف الأول الثانوي وإجراء امتحانات من هذا النوع .

وصرح الوزير أنه سيكون هناك لقاء قريب يجمعه مع وزير المالية لإقرار حوافز إضافية للمعلمين و عن توفير مجموعات تقوية للطلاب والتي ستساعد المعلم في مضاعفة أجره و توفير أموال الدروس الخصوصية على الأسر قائلًا : "يعنى لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالبا ممكن يعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين وأن الحصة في مجموعة التقوية سيتراوح سعرها ما بين ١٥ حتى ٨٠ جنيه ".

وأكد عن أنه هناك من يدعمون التغيير في المنظومة التعليمية ومن يريد أن يحافظ على النظام القديم، وأشار إلى أن هذا الأمر جعل اتخاذ العديد من الخطوات صعب للغاية، ولكن في النهاية هذه التغييرات جعلت تصنيف مصر يرتفع بالتصنيفات الدولية ويقدم التعليم المصري خطوة للأمام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل