المحتوى الرئيسى

أخر موعد فى تسجيل المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

09/17 12:24

ينطلق اليوم الخميس، ماراثون تسجيل رغبات طلاب وطالبات الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة، حيث سيكون آخر موعد فى تسجيل المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020 يوم الاثنين المقبل الموافق 21 من الشهر الجارى.

ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عن طريق موقع تنسيق الثانوية العامة لعام 2020 الإلكترونى عبر الإنترنت وهو https:tansik.egypt.gov.egapplication، خاصة بعد إعلان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة ستكون بداية من اليوم حتى الإثنين المقبل.

وتضم المرحلة الثالثة الطلاب الناجحين فى الدور الأول الذين لم يسجلون فى التنسيق أو تخلفوا عن التسجيل فى المرحلة الأولى والثانية من التنسيق، وأيضًا يسجل الطلاب وطالبات المرحلة الثالثة الذين نجحوا فى الدور الثانى. 

 المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2020

50% الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الثالثة

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن الحد الأدنى للتقدم وتسجيل الطلاب بالمرحلة الثالثة لقسمى العلمى والأدبى 205 درجات بنسبة 50%، فيما سيكون إدخال الرغبات ستكون عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، فى المواعيد التى حددتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى وهى بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميا، فضلًا عن الطلاب الذين لا يرغبون فى التسجيل داخل المعامل بالجامعات يمكن أن يسجل طلاب الثانوية العامة بالتنسيق من خلال الحاسب الشخصي أو أي حاسب أخر وذلك مدار 24 ساعة.

وستكون الكليات التي بها أماكن شاغرة لطلاب الثانوية العامة الذين سيسجلون فى المرحلة الثالثة بالتنسيق سواء فى القسم الأدبى أو العلمى هى كلية الحقوق وكلية سياحة وكلية الآداب وكلية التربية النوعية وكلية الخدمة الاجتماعية وكلية التربية الرياضية.

تعديل رغبات الطلاب تنتهي فى أخر يوم للتسجيل بالمرحلة الثالثة

الطلاب الراغبين فى تسجيل المرحلة الثالثة بالتنسيق يمكنهم تعديل رغباتهم حتى أخر موعد لتسجيل التنسيق وهو الموافق يوم الاثنين المقبل الموافق 21 92020، وفى حالة وجود أي استفسار عن التنسيق بالمرحلة الثالثة يمكن الطلاب زيارة موقع التنسيق السالف ذكره ليتمكن من معرفة كافة المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل