المحتوى الرئيسى

بايرن ينحي مجد الثلاثية التاريخية جانبا بتركيزه على حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا

09/17 11:00

مثلما حدث قبل سبع سنوات ، يحتاج بايرن ميونخ إلى أن يضع مجد الثلاثية جانبا من أجل التركيز في أهدافه الجديدة خلال الموسم الجديد للدوري الألماني المقرر انطلاقه غدا الجمعة.

وأكد هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ أن الحافز لن يكون مشكلة للفريق في الموسم الجديد الذي قد يكون التحدي الكبير فيه هو أزمة كورونا أكثر من المنافسين الآخرين للفريق.

وتوج بايرن في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) لتكون المرة الثانية في تاريخ الفريق التي يحرز فيها هذه الثلاثية التي توج بها من قبل في 2013 .

وفي 2013 ، كان بايرن في الصدارة عالميا بعد التتويج بهذه الثلاثية تحت قيادة مديره الفني الأسبق يوب هاينكس.

وفي ذلك الوقت ، كانت الخطة هي أن ينطلق الفريق بقيادة مدربه الجديد آنذاك الإسباني جوسيب جوارديولا ليواصل الهيمنة أوروبيا.

ونجح جوارديولا في قيادة الفريق للحفاظ على سطوته محليا من خلال الفوز بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) في المواسم الثلاثة التي قاد فيها الفريق إضافة للفوز معه بلقبين في كأس ألمانيا ، ولكنه فشل في الاقتراب حتى من اللقب الأوروبي.

والآن ، وبعد أن توج بايرن بالثلاثية مجددا في الموسم الماضي ، وجد الفريق البافاري نفسه في الوضع ذاته الذي كان عليه قبل سبع سنوات.

ولم يكن هانزي فليك هو الرهان الرئيسي أو المرشح الأقوى لقيادة الفريق بعد إقالة الكرواتي نيكو كوفاتش في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وفي الحقيقة ، كان نظر بايرن منصبا على المدرب إيريك تن هاج الذي قاد أياكس الهولندي لمسيرة رائعة في دوري الأبطال خلال موسم 2018 / 2019 .

ولكن تن هاج لم يكن متاحا لبايرن قبل صيف 2020 ، ولم يكن بايرن يستطيع الانتظار كل هذه الفترة.

وبعد محاولة فاشلة للتعاقد مع الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي ، لجأ بايرن للخيار المحلي من خلال تعيين فليك المدرب المساعد لكوفاتش مديرا فنيا مؤقتا للفريق.

ولكن إسناد المهمة إليه بصفة دائمة كان شيئا لا مفر منه بعد 18 انتصارا في 21 مباراة قاد فيها الفريق بجميع المسابقات.

وكان هذا هو الدليل الذي دفع بايرن للوثوق بقدرة فليك على النجاح في التحدي الأكبر في الموسم وهو الفوز بلقب دوري الأبطال.

وأثمرت هذه الصفقة حيث قاد فليك الفريق البافاري للفوز باللقب الأوروبي بعد انتصارات رائعة في الطريق لمنصة التتويج خاصة الفوز على برشلونة الإسباني 8 / 2 في دور الثمانية للبطولة.

ولكن بعد شهر واحد من فوزه باللقب الأوروبي واستكماله الثلاثية ، سيضع بايرن هذا المجد خلف ظهره للتركيز في أهدافه بالموسم الجديد.

وقال فليك : "بلغنا الأهداف التي أردنا الوصول إليها. واحتفلنا أيضا. ولكن هذا انتهى الآن... والآن ، علينا أن نرى أننا نركز على أهداف جديدة".

ويستهل بايرن رحلة الدفاع عن لقبه غدا الجمعة بمواجهة شالكه ولكنه يواجه بداية محمومة للموسم مع إقامة مباراتي كأس السوبر الأوروبي والألماني أمام أشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند خلال هذا الشهر أيضا.

وتم تعديل نظام الموسم بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا ، ما يعني أن لاعبي بايرن سيواجهون روزنامة مضغوطة وعبئا ثقيلا لاسيما وأن العديد منهم سيكون عليهم المشاركة مع منتخبات بلدانهم في المباريات الدولية خلال الأشهر المقبلة.

وقد يفتح هذا الطريق أمام منافسيه مثل بوروسيا دورتموند ولايبزج اللذين فشلا من قبل في منافسة بايرن خلال الموسم الماضي.

وكان من المتوقع أن يستعد بايرن لهذا من خلال نشاط ملحوظ في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف ليكون متأهبا "للأهداف الجديدة".

ولكن النادي البافاري تعاقد فقط حتى الآن مع حارس المرمى ألكسندر نوبل من شالكه واللاعب الموهوب تانجوي نيانزو من باريس سان جيرمان الفرنسي واللاعب الألماني الدولي ليروى ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وما زالت هناك أسابيع قليلة باقية على غلق باب الانتقالات ، ولكن بايرن لا يبدو مهتما بتدعيم صفوفه حاليا بمزيد من اللاعبين.

وارتبط اسم لاعب الوسط تياجو ألكانتارا والنجم المخضرم خافي مارتينيز بالرحيل عن النادي ولكنهما ما زالا في صفوف بايرن حتى الآن.

وقال أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن والرئيس السابق للنادي خلال برنامج تلفزيوني إن بايرن لا يعاني من ضغط التعاقد مع لاعبين آخرين ولن يسعى حاليا لضم لاعبين أكبر في القيمة المالية من ليروى ساني.

ويعتقد أولي هونيس أن النادي سيتجه في المقابل إلى البحث عن لاعبين من أكاديمية الشباب التابعة له.

وتتسم المواسم التي تعقب الإنجازات مثل إنجازات الثلاثية بالصعوبة مثلما كان الحالي بالنسبة للصعوبات التي واجهها جوارديولا في موسم 2013 / 2014 .

ومع عدم وجود منافسة قوية في البوندسليجا ، يبدو أن التحدي الأكبر لبايرن هو كيفية الحفاظ على تطور وتقدم الفريق.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل