المحتوى الرئيسى

ما هو الالتهاب.. تعرف على عوامل الخطر والمضاعفات والوقاية منها - اليوم السابع

09/17 02:01

يؤدى التقدم في السن إلى الكثير من التغييرات في جسم الإنسان إلى جانب التغييرات الجسدية، لكن الشيخوخة ليست هي نفسها للجميع، في حين أن بعض الناس يتقدمون في العمر، بالنسبة للآخرين، فإن الشيخوخة تدور حول الأمراض والوجه المتجعد والمظهر القبيح.

الشيخوخة لا تؤدي فقط إلى تدهور المناعة ولكن هناك حالة أخرى مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالشيخوخة وهي الالتهاب، وهى حالة مزمنة تعيق الصحة الجسدية والنفسية والعاطفية للشخص وتزيد من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر، كما أنها تثبط الاستجابة المناعية المتعثرة للجسم.

"الالتهاب" وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth"، هو التهاب مزمن منخفض الدرجة في الشيخوخة يرتبط بزيادة معدلات الاعتلال والوفيات بين المسنين، الالتهاب المزمن منخفض الدرجة هو السمة المميزة للسمنة ومقاومة الأنسولين المرتبطة بالشيخوخة، كما يعد الالتهاب أيضًا أحد عوامل الخطر لـ COVID-19.

ما هي العوامل المرتبطة بالالتهاب؟

العوامل المرتبطة بالالتهاب هي حطام الخلية الداخلي المنشأ المشتق من العائل (العضيات التالفة والخلايا والجزيئات الكبيرة) التي تتراكم مع تقدم العمر ، والخلايا الشائخة ، والنقص المناعي الذي يتفاقم بسبب العدوى المستمرة بالفيروسات مثل الفيروس المضخم للخلايا ، فيروس نقص المناعة البشرية ، وفيروس إبشتاين-بار ، وتراكم المنتجات الضارة (الأنماط الجزيئية المرتبطة بالعوامل الممرضة) والمستقلبات التي لها تأثيرات موضعية وجهازية تنتجها الأمعاء والميكروبات الأخرى (عن طريق الفم) التي تخضع لتغيرات عميقة مع تقدم العمر ، مما يزيد من تنشيط نظام التخثر المرتبط مع تقدم العمر.

هل هناك أي علامات تحذيرية للالتهاب؟

من خلال تحديد العلامات الأولية للحالة ، يمكنك منعها من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة، حيث يعطي الالتهاب أيضًا تنبيهات يجب تحديدها في الوقت المناسب للبقاء وقائيًا، وفيما يلي بعض العلامات التحذيرية للالتهاب:

ضباب الدماغ أو القضايا المزاجية

فرق ملحوظ بين عمرك الزمني (عمر الوجه) والعمر البيولوجي الداخلي

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل