المحتوى الرئيسى

الإمارات: ملتزمون بحقوق الشعب الفلسطيني ولن نتخلى عنه | شئون دولية | جريدة الطريق

09/17 10:58

ستظل القضية الفلسطينية المحور الرئيسي الذي يلتف حوله العرب من أجل إيجاد حل حاسم يصب في صالح حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الصراع لإحلال السلام في المنطقة، وهو ما أكدته دولة الإمارات العربية المتحدة عقب توقيعها اتفاق السام مع إسرائيل.

أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي اليوم الخميس، أن بلاده سوف تستمر بالتزامها إزاء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. ”حل الدولتين والقدس الشرقية” خارج اتفاق أبراهام للسلام

وأشار آل نهيان خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وعدد من قادة وأعضاء الكونجرس الأمريكي إلى أنه تم بحث سبل تعزيز معاهدة السلام في المنطقة ككل.

وركَز الاجتماع الذي دار بين بن زايد ومايك بومبيو على سبل تعزيز معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية للسلام والاستقرار الإقليمي من خلال وقف عمليات الضم في الضفة الغربية والإسهام في إيجاد طاقة جديدة إيجابية للتغيير في كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

وجرت مناقشة بين الطرفين حول العلاقات الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، وأكدوا على التزام كلا منهما على التعاون المشترك ضمن الجهود المبذولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن شكره وامتنانه للجهود التي يبذلها الكونجرس لجهودهم ودعمهم الكبير لمعاهدة السلام، مشددا على التزام بلاده للشعب الفلسطيني.

ووقعت الإمارات معاهدة سلام مع إسرائيل، فيما وقعت البحرين إعلان تأييد السلام، في حفل أقيم بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل