المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. حملة التصفية تمنح ريال مدريد عوائد ضخمة

09/17 00:12

حقق ريال مدريد أرباحا كبيرة من بيع عدد من لاعبيه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ضمن عملية التصفية التي يجريها النادي المدريدي للاعبيه، ومن المنتظر أن تزيد أرباحه خلال الفترة المقبلة.

وحسب ما نشرته صحيفة "ماركا" المدريدية، فإن أرباح ريال مدريد من بيع اللاعبين في الميركاتو الحالي قد تتخطى حاجز الـ100 مليون يورو، بالتخلي عن عدة لاعبين ليس لهم أماكن بالفريق لأسباب فنية.

يأتي الظهير الأيمن أشرف حكيمي في صدارة اللاعبين الذين تربح ريال مدريد من بيعهم هذا الصيف، بانتقاله إلى إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو.

اللاعب صاحب الـ21 عاما هو أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد، وبعدما قضى الموسمين الأخيرين معارا إلى بروسيا دورتموند، فضّل خوض تجربة جديدة، بدلا من العودة إلى الملكي ومنافسة داني كارباخال على المركز الأساسي.

لم يكن جيمس رودريجيز من اللاعبين المفضلين لدى زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، وبعد انخفاض معدل مشاركاته، رحل هذا الصيف إلى إيفرتون ليلعب تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، الذي سبق له تدريبه في الريال وبايرن ميونيخ.

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 25 مليون يورو.

وخلاف ما ذكرته "ماركا"، أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن إيفرتون لم يدفع قيمة الصفقة دفعة واحدة، بل تم صياغتها في صورة متغيرات يحصل عليها ريال مدريد بشروط معينة تتعلق بأداء اللاعب.

ريال مدريد ربح 21.5 مليون يورو، من بيع 4 من لاعبيه الشباب الذي تدرجوا بالفئات السنية وصولا إلى الفريق الرديف "كاستيا"، وهم أوسكار رودريجيز وخافي سانشيز وداني جوميز وخورخي دي فروتوس.

وانتقل رودريجيز إلى إشبيلية مقابل 13.5 مليون يورو، وخافي سانشيز إلى بلد الوليد مقابل 3 ملايين يورو، وجوميز ودي فروتوس إلى ليفانتي مقابل 2.5 مليون يورو لكل لاعب.

وبجانب الرباعي الشاب، باع ريال مدريد لاعب شاب آخر ليس من خريجي الأكاديمية، هو ألبرتو سورو الذي انتقل إلى غرناطة مقابل 2.5 مليون يورو، علما بأنه انضم إلى النادي المدريدي في 2019 قادما من ريال سرقسطة مقابل المبلغ ذاته.

انتقل الياباني الواعد تاكيفوسا كوبو إلى فياريال على سبيل الإعارة لمدة موسم، مقابل 2.5 مليون يورو، وهي الإعارة الوحيدة التي تربح منها الريال.

كذلك رحل عدة لاعبين عن صفوف "الميرينجي" على سبيل الإعارة أيضا، لكن دون مقابل، وهم براهيم دياز (ميلان)، وخيسوس فاييخو (غرناطة)، وفران جارسيا (رايو فاييكانو)، وراينير جيسوس (بروسيا دورتموند).

من المنتظر أن يلحق الثنائي سيرخيو ريجيلون وجاريث بيل بركب الراحلين عن ريال مدريد هذا الصيف، في ظل اقترابهما من الانضمام إلى توتنهام.

وذكرت "ماركا" أن ريال مدريد سيحصل على 30 مليون يورو من توتنهام مقابل ريجيلون، ما يرفع عائدات ريال مدريد من بيع اللاعبين هذا الصيف إلى 119.5 مليون يورو.

ولا يتوقع أن يدر رحيل بيل الكثير من الأموال لخزانة ريال مدريد، حيث ينتظر انتقاله على سبيل الإعارة وليس البيع النهائي، علما بأن النادي المدريدي يهدف في الأساس للتخلص من راتبه المرتفع، وليس التربح من بيعه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل