المحتوى الرئيسى

تدشين كليتين رقميتين للبنات في مدينتي الرياض وجدة | المصري اليوم

09/16 15:20

دشن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اليوم، أول كليتين رقميتين للبنات في مدينتي الرياض وجدة بطاقة استيعابية تتجاوز 4000 متدربة وذلك بحضور محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيدرئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

صحيفة مغربية: الأهلي يهزم فريق سعودي في صفقة «بانون»

صحيفة سعودية: التعاون يتوصل لاتفاق مع «كارتيرون»

مجلس الزمالك يتمسك باستمرار كارتيرون ويعلن تلقيه عرضاً من التعاون السعودي

وقال وزير التعليم في كلمته خلال الاحتفال إن حكومة خادمِ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ووليِّ عهدِه حرصت على جعلِ المرأةِ حجرَ أساسٍ في هذا الحراكِ التنموي، بما أتاحتْ لها من سبلِ التمكين، وقدمتْ لها أعلى مستوياتِ الدعم، من خلالِ تنميةِ قدراتِها واستثمارِ مواهبِها وطاقاتِها، وتهيئةِ فرصِ حصولِها على العملِ المناسب.

وأشار إلى أن المؤسسة العامة للتدريبِ التقنيِّ والمهنيِّ أولت تدريبَ الفتياتِ أهميةً كبيرة؛ لتعزيزِ أدوارهِن في تحقيقِ مبادراتِ رؤيةِ المملكةِ 2030، التي تتضمنُ أهدافُها الاستراتيجيةُ زيادةَ نسبةِ مشاركةِ المرأةِ في الاقتصادِ الوطني.

وأضاف "آل الشيخ" أن الحاجة قد بدأت ملحّةً للأيدي العاملةِ النسائيةِ أمامَ ما تضخُّه الدولةُ من مشاريعَ استراتيجية، ونتيجةً لذلك تضاعفَ الطلبُ على إنشاءِ منشآت تدريبيةٍ نسائيةٍ تُراعي احتياجاتِ سوقِ العملِ كإحدى الركائزِ التي تُمدُّ تلك المشاريعِ التنمويةِ بالكوادرِ الوطنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل