المحتوى الرئيسى

«شجرة باسم كل شهيد» مبادرة جديدة بزراعة عين شمس | المصري اليوم

09/16 14:22

وقعت كلية الزراعة بجامعة عين شمس بروتوكول تعاون مع احد النوادي الاجتماعية وذلك للإعلان عن بدء زراعة حديقة مخصصة لشهداء الجيش الأبيض والتى تقدر مساحتها ب1500 متر بحرم كلية الزراعة «قصر محمد على».

وزيرة الثقافة تبحث مع سفير أسبانيا سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

بحيث تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهدائنا من الأطباء وفريق التمريض الذين فقدوا حياتهم أثناء تأديتهم مهامهم الرسمية في العناية بالمصابين من فيروس كوفيد في كافة أنهاء الجمهورية.

هذا وقد قامت جامعة عين شمس بدعم هذه المبادرة من خلال تخصيص قطعة الأرض لزراعة الأشجار والعناية بها، وسيقوم النادى بتوفير وزراعة الأشجار الخشبية ذات القيمة الاقتصادية العالية تكريما لكل من فقدوا أرواحهم خلال تلك الفترة الصعبة. وصدقة جارية على ارواحهم.

وقد قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أحمد جلال الدين عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس والدكتورة دينا المنزلاوي رئيسة لجنة البيئة بالنادي.

وقد شهد توقيع البروتوكول الدكتور محمود شوقي رئيس جامعة عين شمس ونوابة ورئيس النادي هالة علاوي وعدد من أعضاء النادي وبحضور الدكتور ابراهيم الزيات عضو مجلس الإدارة لنقابة الأطباء نائبا عن نقيب الأطباء.

وتأتى هذه المبادرة امتدادا لمبادرة «خضر بلدك وإزرع شجرة» والتى أطلقتها وزارة الزراعة بالتعاون مع نادى روتارى التحرير وبالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة الري ووزارة التنمية المحلية وذلك في سبتمبر من العام الماضي بهدف زيادة نسبة المساحات الخضراء، في 6 محافظات هي: «الأقصر، الجيزة، القاهرة، القليوبية، بني سويف، ومحافظة دمياط».

وقد انتهى بالفعل النادى بالتعاون مع وزارات الزراعة والبيئة والتنمية المحلية من تشجير محافظتين في السنة الأولى وهما «الأقصر والجيزة» وجارى العمل على باقى الأربع محافظات على أن يتم الانتهاء من المشروع تدريجيا خلال الأعوام الأربع القادمة.

هذا وقد أشاد الدكتور محمود شوقي رئيس الجامعة بدور الأندية الروتارية في خدمة المجتمع من خلال مشاريع التنمية المستدامة والبرامج التدريبية والمبادرات التوعوية.

ومن جانبه صرح الدكتور أحمد جلال الدين عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس قائلا«سعيد بهذا التعاون والذى تتضافر فيه جهودنا مع جهود المجتمع المدنى من خلال النادى لتكريم شهداء الوطن الذين فقدوا أرواحهم من أجل الحفاظ علينا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل