المحتوى الرئيسى

فيديو.. السيسي: الدولة صاحية أوي.. وشغالين في كل المجالات

09/16 14:22

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، توفير إقامة كاملة للطلاب الدارسين في مبادرة "بناة مصر الرقمية" التي تستهدف مجموعة من خريجي كليات الهندسة والحاسبات المتفوقين، وتقليل مدة حصولهم درجة الماجستير العملي إلى سنة واحدة، موضحًا إن الدولة مستيقظة جدًا للعمل في كل المجالات، مضيفًا: "البلد صاحية خالص في كل شيئ".

وأضاف السيسي- خلال كلمته بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية بالإسكندية، اليوم الأربعاء، أن الدولة تستهدف ألف طالب في السنة للحصول على هذه المنحة، نظرًا لأنها تستهدف مستوى عال من الطلاب لتلقي هذه العلوم، لكن الدولة على أتم الاستعداد لاستقابل أكثر من 5 آلاف.

ووجه رسالة إلى أولياء الأمور بشأن نظام التعليم الجديد، الذي ستطبقه الدولة ابتداء من العام الدراسي الجديد، قائلًا: "ماتستغربوش..

وأكد أن حضور الطلاب في المدار سيترواح ما بين يومين إلى 3 أيام في الأسبوع، موضحًا: "النظام ده معمول علشان نواجه جائحة كورونا".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حجم الجامعات والمدارس التي أنشأتها الدولة خلال ال6 سنوات الماضية، أضعاف ما نفذته الدولة خلال 30 سنة، متابعًا: "وفي الآخر يقولوا عليا إني بضيعكم".

وحذر من الاستماع إلى المشككين في المشروعات التي تنفذها الدولة للنهوض بمصر، مؤكدًا أن المشككون في قرارات الدولة يستهدفون إسقاط الدولة.

وتابع: "دايمًا هتلاقوا مشككين في كل القرارات اللي الدولة بتاخدها.. لما اشتغلنا في

وطالب الرئيس وسائل الإعلام والجامعات بعقد ندوات لإبراز التطور الذي يحدث في كل المجالات بمصر، مؤكدًا أن هذا الأمر مهم جدًا لتشكيل رأي عام حقيقي واعي لقضاياه ومتفهم لتحدياته.

وأوضح أن ما تنفذه الدولة من مشروعات قومية لا يستطيع أحد أن يفعله، موضحًا: "والله العظيم اللي إحنا بنعمله ده ما يتعمل لكن إحنا بنعمله بفضل الله"، مضيفًا أن الدولة لم تتقاعس في تنفيذ المشروعات القومية، لكنها تقاعست في شرح القضية لشعبها، متابعًا: "الدولة مكانتش تقدر تعمل أكتر من اللي عملته".

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل