المحتوى الرئيسى

مراد علي 'دكتور نفساني للإخوان'.. متخصص في شن الحملات التحريضية علي مصر وله صندوق أسود في جامعة عين شمس

09/16 10:31

مراد علي.. قصة الذراع الأيمن لخيرت الشاطر وصندوق الأمراض النفسية للإخوان

ضيف دائم في قناة الجزيرة كل مهمته مهاجمة مصر والقرارات الحكومية التي تصدرها مصر، وذلك من خلال شاشة الكمبيوتر التي يجلس عليها، يطلق تحريضات ويطلق شائعات وينتقد الدولة ويعمل لحساب قناة الإخوان المأجورة، هو الدكتور مراد علي، الذي يختبئ كالفأر الهارب في أحضان قطر، رغم أنه كان مدير إقليمي لشركة من أكبر شركات عقاقير الطب النفسي في العالم.

- من هو مراد على ؟

مراد كان الذراع الأيمن لخيرت الشاطر وكان يتلقى تكليفات من التنظيم الدولي للإخوان والعمل في الخفاء ظهر سياسيا عام ٢٠١١، بحكم عمله فإن أغلب الأطباء النفسيين في مصر والعالم العربي يتقربون لمراد بشدة ويتملقونه.

وبدأ مراد التفكير في كيفية توظيف بعضهم في غسيل مخ الشباب أو عمل نفسيات أو التاثير علي الرأي العام ومنهم من استجاب.

وهناك تكهنات ودلالات واضحة أن هناك أطباء نفسيين عرب الآن في قطر وتركيا وتونس ومصر وليبيا والعراق وفرنسا يديرون عمليات نفسية هدفها نشر الشائعات وخلق الفتن والسخرية من أي إنجازات لدولة وذلك عن طريق قنوات ومواقعهم الالكترونية.

"أنا أحد رجال الأعمال الإخوان، وأحد مؤسسى جمعية «ابدأ» التى أسسها السيد حسن مالك"، هذه كانت أبرز تصريحاته عندما كان متولي منصب المستشار الاعلامي لحزب الحرية والعدالة في عام ٢٠١٣، وحسن مالك هو القيادى بجماعة الإخوان المسلمين ويعتبر المسؤول الأول عن ملف الاستثمار بالجماعة.

- حرب نفسية على الدولة

وفقا لمصادر من داخل جامعة عين شمس، فإن الدكتور علي مراد استطاع تكوين شبكة من الأطباء النفسيين هدفها شن حرب نفسية على الدولة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الشبكة كانت تتكون من ٢٥ طبيبا ما بين جنسيات مصرية وتركية وتونسية وجزائرية وفلسطينية وهدفهم عمل شائعات ممنهجة، بالاضافة الي أن مراد علي سجل ماجستير طب نفسي في جامعة عين شمس عن طريق مجموعة من اساتذة الاخوان.

- بلاغ للنائب العام ضده

في يناير ٢٠١٨ تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ إلى المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، ضد أحمد سعد محمد علي رئيس مجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس؛ لموافقته على رسالة ماجستير المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة.

وقال «صبري» في بلاغه: «أصدر الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بتعين المبلغ ضده رئيسًا لمجلس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب حتي 20 سبتمبر 2018 بالمخالفة لكل القرارات والتعليمات».

وأوضح «صبري»، أن المبلغ ضده كان مسئولًا عن الموافقة على تسجيل رسائل الماجستير والدكتوراة بالقسم، وفي إطار تلك السلطة الممنوحة له وافق على تسجيل رسائل ماجستير خاصة بمن يدعى «مراد محمد علي» المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان الإرهابية، وبتصفح صفحته على «الفيس بوك» يوجد تأييدًا لرجب طيب أردوغان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل