المحتوى الرئيسى

5 زيوت أساسية لمكافحة التهاب الجيوب الأنفية

09/16 12:20

التهاب الجيوب الأنفية هو عبارة عن نوع من أنواع الالتهابات التي قد تصيب الجيوب الأنفية نتيجة إصابة القنوات التنفسية بالتهاب أو احتقان ،وهناك نوعان معروفان لالتهابات الجيوب الأنفية، وهما التهاب الجيوب الأنفية المزمن، التهاب الجيوب الأنفية الحاد ،وعلى الرغم من أنه يتحسن عادة بدون دواء ، إلا أن بعض الزيوت الأساسية يمكن أن تساعد في السيطرة عليه ،وفيما يلي أبرز تلك الزيوت وفقًا لموقع steptohealth.

اقرأ أيضًا :4 زيوت طبيعية تساعد على ترطيب شعرك

الخصائص المطهرة والمضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي تجعله أداة رائعة لمكافحة التهاب الجيوب الأنفية. 

يستخدم زيت الأوكالبتوس لعلاج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي وذلك بفضل محتواه من السينول ، والذي يمكن أن يساعد أيضًا في علاج التهاب الجيوب الأنفية.

بسبب العوامل المضادة للميكروبات والفطريات في هذا الزيت ، يمكن لزيت الأوريجانو  مكافحة التهاب الجيوب الأنفية والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى .

يعد زيت اللافندر من أفضل الزيوت الأساسية لجلسات العلاج بالروائح نظرًا لرائحته اللطيفة ولهذا يمكن استخدامه أيضًا في علاج الاحتقان والصداع والأعراض الأخرى المرتبطة بالتهاب الجيوب الأنفية.

يحتوي زيت المسك على مواد تساعد في مكافحة التهابات الشعب الهوائية والسعال ، وبالإضافة إلى ذلك فهو مفيد أيضًا في مكافحة التهاب الجيوب الأنفية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل