المحتوى الرئيسى

«شوقي» يوضح حقيقة شروط الحصول على رخص المزاولة للدروس الخصوصية

09/15 15:23

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مايتم تداوله بعض رواد السوشيال ميديا عن شروط الحصول على رخص المزاولة للدروس الخصوصية، قائلاً "لم أراه من قبل".

وكان قد تداول السوشيال ميديا، شروط الحصول على رخص المزاولة للدروس الخصوصية، وهو:

1- أن يكون حاصل على  مؤهل تربوي مناسب من كليات التربيه  يؤهله للتدريس بالمرحله التعليميه المراد العمل بها بالاضافه الى شهاده تاهيل تربوي من الاكاديميه المهنية.

2- أن يجتاز التدريبات التي تنظمها الاكاديمية المهنية للمعلمين قبل ممارسه  مهنه التدريس، مع ضرورة تناسب المؤهل الدراسي مع ماده التدريس والمرحله التعليميه التي يود الاشتغال بها.

3- ان يكون لخريجي كليات التجارة والخدمة الاجتماعية والدبلومات الفنية والصنائع  ليس لهم حق الاشتراك ف مجموعات التقويه المدرسية.

4- رسوم الاشتراك للتدريبات تبدأ من ٩٠٠ جنيه بخدمه فوري للغير معينين بالحكومة والمديريات التعليمية.

5- لا يجوز الاشتراك ف العمل بمجموعات التقويه قبل الحصول ع شهاده او رخصه المزاولة من الوزاره أولا.

6- المحافظين لا يجوز لهم استثناء اي مرشح للعمل بالمجموعات من غير المعينين الا بعد الحصول ع شهاده الاجتياز والمزاولة من الوزاره أولا

7- إجادة عملية التعليم والتعلم خاصة التخطيط التربوي والفكر الاستراتيجي والالتزام بأخلاق المهنة والمنهج المطور في التعليم الحقوقي واستخدام تكنولوجيا التعليم المعاصر.

8- أن يكون هناك عجز في مادة تخصصه وذات المرحله المراد التدريس عليها ولا يجوز باي حال من الاحوال التدريس في ماده بها فايض أو زياده عن الحد المطلوب ولابد من وجود عجز بالماده والمرحله التعليميه والتخصص، وهذا الشرط من اهم الشروط الخاصه بالحصول على الترخيص للمزاولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل