المحتوى الرئيسى

الدوري الإسباني.. بداية لم يشعر بها أحد

09/15 14:30

لم يشعر أحد بانطلاقة الدوري الإسباني، السبت الماضي، بسبب غياب الرباعي الكبير برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد وأشبيلية عن المشاركة في الجولة الأولى.

ويغيب رباعي الليجا، بسبب مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، أغسطس/آب الماضي، بعد تأجيل البطولتين بسبب فيروس كورونا

وكان الاتحاد الإسباني قرر تأجيل الجولة الأولى لريال مدريد، والأولي والثانية لبرشلونة وأتليتكو مدريد وأشبيلية، فكانت انطلاقة الدوري مملة.

وتأكيدا على البداية المملة، أقيمت المباراة الأولى في الجولة بين إيبار وسيلتا فيجو، وانتهت بالتعادل السلبي دون إحراز أهداف.

شهدت الجولة الأولى ١٥ هدفا في المباريات الـ6 التي لعبت، وكانت مواجهة فالنسيا أمام ليفانتي الأكثر تهديفا، بعدما فاز الخفافيش بنتيجة ٤-٢، فيما كانت مباراة إيبار وسيلتا فيجو الوحيدة التي انتهت بدون أهداف.

احتفال لاعب غرناطة بالفوز على أتلتيك بيلباو

لم تشهد الجولة الأولى أي مفاجآت من حيث النتائج، حيث فاز غرناطة على أتليتكو بلباو ٢-٠، وخسر قادش الصاعد حديثا على ملعبه بهدفين من أوساسونا.

فيما تعادل بلد الوليد مع ريال سوسيداد بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادل فياريال مع هويسكا.

كما حقق فالنسيا الانتصار على ليفانتي ٤-٢، وفاز ريال بتيس بهدف يتيم على ألافيس، وهي المرة الأولى منذ ٤ سنوات التي يحقق فيها بيتيس فوز في مباراته الأولى بالدوري، تحت قيادة مدربه المخضرم التشيلي مانويل بيليجريني.

ويتصدر فالنسيا جدول الترتيب برصيد ٣ نقاط، بفضل الأهداف الـ4 التي أحرزها الفريق في المباراة الأولى، وحل بعده في الترتيب غرناطة ثم أوساسونا ثم بيتيس بنفس الرصيد. 

مانويل بيليجريني مدرب ريال بيتيس

سينقذ ريال مدريد الجولة الثانية عندما يظهر للمرة الأولى بالدوري الأحد المقبل، حينما يحل ضيفا على ريال سوسيداد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل