المحتوى الرئيسى

تنفيذ 180 مشروعًا.. رئيس الوزراء يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالإسماعيلية | المصري اليوم

09/14 12:14

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها في محافظة الإسماعيلية، وكذا الموقف الحالي للتصالح في مخالفات البناء بالمحافظة، وذلك في اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، واللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية.

رئيس الوزراء يجدد التأكيد على تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء

رئيس الوزراء يوافق على تعديل حدود محمية جبل علبة في البحر الأحمر

تخفيض جديد و50 جنيه لمتر القرى.. 7 تصريحات مهمة لرئيس الوزراء بشأن التصالح في مخالفات البناء (تفاصيل)

وخلال استماعه لما عرضه محافظ الإسماعيلية حول الموقف التنفيذي لكل المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة، ووجه رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لدراسة موقف عدد من أراضي الجمعيات التي تم الحصول عليها من المحافظة بغرض الزراعة، ولم يتم تنميتها، وكذلك حصول عدد من جمعيات الإسكان التعاوني على أراض ولم يتم تنميتها، على أن يتم بحث موقف جميع الحالات في أسرع وقت.

وقدم محافظ الإسماعيلية عرضًا استهله بموقف طلبات التصالح في مخالفات البناء، حيث أشار إلى أنه تم حتى الآن تلقى 6898 طلب تصالح من الراغبين من أهالي محافظة الإسماعيلة، وبلغ إجمالي المتحصلات منها نحو 61 مليون جنيه.

وتطرّق محافظ الإسماعيلية إلى موقف تنفيذ المشروعات في مختلف قطاعات التنمية بهدف الارتقاء بحياة أبناء المحافظة، موضحاً أن الخطة الاستثمارية للعام 2019/2020 شهدت تنفيذ 180 مشروعاً في مختلف القطاعات، بتكلفة 1.1 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء بالكامل من 25 مشروعاً في مجال الطرق، و12 مشروعًا في مجال التعليم، و60 مشروعًا في مجالي الكهرباء وتحسين البيئة، ومشروعين في مجال الشباب والرياضة، كما يتم بمعدلات جيدة استكمال 50 مشروعًا في مجال الصحة، و29 مشروعًا في مجال الصرف الصحي، و3 مشروعات لتطوير العشوائيات.

وأضاف المحافظ: تتضمن الخطة الاستثمارية الحالية 2020/2021 تنفيذ 194 مشروعاً، بتكلفة 1.4 مليار جنيه، تشمل 38 مشروعا للطرق، و64 مشروعا للصحة، و39 مشروعًا للصرف الصحي، و14 مشروعًا للتعليم، ومشروعين للشباب والرياضة، و37 مشروعًا في مجال الكهرباء وتحسين البيئة.

وعرض محافظ الإسماعيلية جانبًا من الإنجاز المتحقق في المشروعات التي تشهدها أرض محافظة الإسماعيلية في مراكزها السبعة: القنطرة غرب، والقنطرة شرق، والإسماعيلية، والقصاصين، وأبوصوير، والتل الكبير، وفايد، وأبوصوير؛ ففي مجال الطرق تم رفع كفاءة وتطوير طريق البلاجات، وإعادة رصف شوارع حي السلام، ورصف طريق أبوطفيلة، ورصف طريق اسماعيلية السويس ـ الخفاجات ـ سرابيوم.

وفي مجال الصحة، شهدت المحافظة تطوير مستشفى الإسماعيلية العام النموذجي، وتطوير مراكز طب الأسرة بكل من أبوسلطان، والرياح، والشهداء، والسبع آبار، والسلام والمحطة، والكيلو 11، والعهدة، كما أنه جار استكمال تطوير وحدة طب الأسرة بكل من وادي الملاك، وحي السلام، والكيلو 2.

وتضمنت مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي محطة مياه المستقبل، ومحطة صرف صحي السبع آبار، ومحطة الصرف الصحي بقرية الواصفية، ومحطة الصرف الصحي بأبوصوير، أما مشروعات قطاع التربية والتعليم فتشهد تنفيذ توسعات بعدد من المدارس لتقليل الكثافة، منها مدرسة الطائف، ومدرسة المشتل الثانوية للبنات، والمدرسة الظاهرية المتكاملة، ومدرسة أبوعاشور، ومدرسة عرب أبوالقاسم، وتضمنت مشروعات الشباب والرياضة انشاء مركز شباب نموذجي بأبوخليفة، والمحسمة القديمة، ونادي منشية الشهداء.

وتناول المحافظ لمحة عن مشروعات تطوير العشوائيات بمحافظة الإسماعيلية، مُسلطاً الضوء على مشروع تطوير منطقة على عيد، والذي يتم تنفيذه بنسبة بلغت 60%، بما يشمل ردم المنطقة، والتخطيط، وإنشاء محطة صرف صحي، أما عن مشروعات تحسين البيئة فقد ركز المحافظ على مشروع مهم هو تطوير حديقة الفروسية وتقع بالحي الثالث في وسط مدينة الإسماعيلية، ومساحتها 22 فدانا، وتم إهمالها خلال الفترات السابقة فتحولت إلى مقلب للمخلفات، حيث أكد أنه تم عمل مقترح لإعادة تأهيل الموقع كحديقة عامة لأبناء المحافظة، وجرى إعداد خطة على 3 مراحل تم إنهاء المرحلة الأولى منها بقيمة 6 ملايين جنيه، وشملت عمل رصيف للحديقة بعرض 4 أمتار، وعمل مناطق انتظار سيارات في الأركان الأربعة، وتنفيذ شريط أخضر بعرض 5 أمتار، وتراك بعرض 8 أمتار، بالإضافة إلى توريد المهام الكهربائية، وتنفيذ شبكات الري لتلك المناطق.

وعرض المحافظ موقف تطوير الأسواق، ومنها تطوير سوق الجمعة، الذي يشهد تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة منه، ويتضمن إنشاء 450 محلاً، و425 فرشة، ونقطة شرطة، ومسجد، بنسبة تنفيذ 80%.

وحول موقف التحول الرقمي، فأوضح اللواء شريف فهمي بشارة أنه تم تحديد نصيب مراكز المدن من عدد النقاط بعدد 9 مراكز بإجمالي عدد 1034 مبنى تتضمن 228 مبنى بمركز ومدينة فايد، و114 مبنى بمركز ومدينة التل الكبير، و66 بمركز ومدينة القصاصين، و46 مبنى بمركز ومدينة أبوصوير، و92 مبنى بمركز ومدينة القنطرة غرب، و96 مبنى بمركز ومدينة القنطرة شرق، و392 مبنى بالأحياء: الأول، والثاني، والثالث، بمركز ومدينة الإسماعيلية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من نسبة 95% من إجمالي الأعمال، وتم الانتهاء من 60 مسارًا داخليًا للمرور، ونيابة المرور، ومكاتب التوثيق، ومستشفيات، ووحدات صحية، وتم تفعيل 30 نقطة للمرور ونيابة المرور ومكاتب التوثيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل