المحتوى الرئيسى

انجلترا ترفع القبعة اعجاباً بالفرعون المصري

09/14 07:50

لم تكن ضربة البداية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سوي اعلان صريح وواضح بان نجم مصر وليفربول محمد صلاح, علي موعد من السعادة والتألق في الموسم الجديد, ليس فقط للثلاثية الرائعة التي حسمت مواجهة الريدز مع ليدز يونايتد العنيد باربعة أهداف مقابل ثلاثة, ولكن ايضا للاداء الجميل والرشيق الذي قدمه الفرعون وكان حصد حامل اللقب اول ثلاث نقاط في المشوار الصعب والطويل.

وقد تبارت الصحف الانجليزية في الحديث عن مستوي صلاح واهدافه في المباراة , فقد وصفته صحيفة “إنديبندنت” بـ”القاتل” و منحته تقييم 9/10 وهو التقييم الأعلى في المباراة، وتحدثت عنه بالقول ان تصويبته الأولى كانت على الأغلب ستسكن الشباك قبل أن يوقفها ذراع مدافع ليدز، لذا فقد سجل ركلة الجزاء بدلًا منها، كما أحرز الثاني بإنهاء رائع، وسجل الثالث بهدوء ليحسم فوزًا متأخرًا لفريقه.

ونال "مو" التقييم نفسه من صحيفة “ديلي ستار” التي بررت تقييمها بالقول "بدا حاسمًا حقًا، هادئ في التسجيل من نقطة الجزاء مرتين، وسجل هدف ثان مبهر".. وسارت صحيفة “ليفربول إيكو” علي نفس المنوال ومنحته 9/10، مشيرة الي أن صلاح “استمتع على الرواق الأيمن، وحصل على ركلة الجزاء الأولى وسجلها بنفسه، وأحرز الهدف الثالث للريدز والثاني له شخصيًا بإنهاء رائع”، واضافت انه كان خطيرًا طوال الشوط الثاني ونجح في تسجيل هاتريك مستحق بركلة جزاء أخرى.

ما صحيفة “إكسبريس” فكان لها رأيًا آخر، فلم تمنح اللاعب تقييم 9/10، بل منحته العلامة الكاملة 10/10، وقالت انه لعب كما لو أن حياته تتعلق بهذه المباراة، وكان حاسما للغاية منذ البداية وبدا كرجل يريد الفوز بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، فسجل ركلة الجزاء بلا رحمة، أما الهدف الثاني فكان الأجمل بين الأهداف جميعًا، وأظهر ثباتًا تحت الضغط في ركلة الجزاء الثانية ليحصل لفريقه على النقاط الثلاثة كاملة”.

وفي تعليقه علي مجريات الاحداث في لقاء ليدز قال صلاح "كانت صعبة للغاية، خاصة وأننا نلعب بدون جماهيرنا، التى تعطينا حافزا كبيرا، واضاف أن المنافس فريق صعب، والريدز في حاجة لمواصلة التحسن من أجل تجنب استقبال ثلاثة أهداف, وقال إنها بداية جيدة لناديه.

وبسؤاله عن شعوره بالضغط عند تنفيذ ركلات الجزاء، رد تجم مصر قائلا " سجلت ركلة جزاء في نهائي دوري الأبطال، لذا كان الأمر أسهل قليلاً مع عدم وجود جماهير".

وقد وحصل صلاح، على جائزة أفضل لاعب فى المباراة، بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه خلال اللقاء، بفضل تحركاته الرائعة، ونجاحه فى تسجيل 3 أهداف, واختاره موقع "هو سكورد" العالمى كأفضل لاعب فى المباراة بعد حصوله على أعلى تقييم بلغ 9.9 – 10 متفوقا على جميع لاعبى الفريقين فى مباراة اليوم.

كما احتفظ النجم المصرى بـ"كرة الهاتريك" الذى هز به شباك ضيفه ليدز يونايتد، وظهر بها بعد انتهاء المباراة حيث صافح المدرب الألمانى يورجن كلوب، والحارس البرازيلى أليسون بيكر.

ولم تتوقف لمسات وارقام نجم مصر عند ذلك بل سجل رقما قياسيا بعد أصبح أول لاعب من الريدز يسجل فى أربعة مواسم متتالية فى الجولة الافتتاحية، وثانى لاعب فى الدورى الإنجليزي الممتاز بشكل عام يحقق هذا الإنجاز بعد تيدى شيرينجهام الذى حقق هذا السجل بين مواسم 1992/1993 و 1995/1996.

ونجح "مو" فى هز شباك منافسى ليفربول فى الجولات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي خلال الثلاثة المواسم الماضية قبل أن يسجل الهدف الافتتاحى للريدز فى الموسم الجديد أمام ليدز يونايتد الصاعد حديثا, كما سجل 52 هدفا في 63 مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي، وان كان آلان شيرر (47 مباراة) وصل إلى 50 هدفاً على أرضه في مباريات أقل في تاريخ المسابقة..

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل