المحتوى الرئيسى

ترتيب الدوري الإسباني.. فالنسيا يقتنص الصدارة بفوز مثير في غياب الكبار

09/14 01:55

تصدر فالنسيا الدوري الإسباني مبكرا بعد انتهاء أولى جولاته، عقب تحقيقه فوزا مثيرا على حساب ليفانتي بـ4 أهداف لهدفين، في أول مباريات بالمسابقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت غياب تأجيل 3 مباريات أطرافها فرق القمة بسبب انتهاء مشاركاتها القارية في بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في أغسطس/ آب الماضي، مما دعا رابطة الليجا لتأجيل مبارياتها لمنحها مزيدا من الراحة.

وتأجلت مباراة ريال مدريد حامل اللقب أمام خيتافي، وكذلك برشلونة وصيف الموسم الماضي أمام إلتشي، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث أمام إشبيلية الرابع.

وانتهز فالنسيا الفرصة وضرب بقوة، حيث قص شريط مبارياته بتحقيق انتصار مثير على جاره ليفانتي على ملعب الميستايا، رغم أن الضيف كشر عن أنيابه خلال اللقاء مرتين بعدما تقدم 1-0 ثم 2-1، قبل أن يستسلم أمام أصحاب الأرض في النهاية.

وتقدم ليفانتي في الدقيقة الأولى عن طريق جناحه المخضرم خوسيه لويس موراليس، لكن في الدقيقة 12 أدرك المدافع البرازيلي جابرييل باوليستا التعادل لأصحاب الأرض، قبل أن يعود الضيوف للتقدم مجددا في الدقيقة 32 عن طريق موراليس أيضا، لكن سرعان ما رد فالنسيا بعد 3 دقائق بتوقيع المهاجم الأوروجواياني ماكسي جوميز.

 ماكسي جوميز يحتفل بهدف فالنسيا الثاني

وفي الدقيقة 75 منح مانويل باييخو التقدم لفالنسيا للمرة الأولى، قبل أن يواصل التألق ويُنهي المباراة تماما بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليحصد "الخفافيش" أول 3 نقاط في الموسم، ويحتلوا الصدارة بفارق الأهداف، بينما يحتل ليفانتي المركز الـ18 بلا رصيد.

حقق ريال بيتيس فوزا قاتلا على حساب ديبورتيفو ألافيس بهدف دون رد سجله كريستيان تيلو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليمنح فريقه أول 3 نقاط في المسابقة، ويضعه في المركز الرابع بفارق الأهداف، بينما ظل الخاسر بلا رصيد في المركز الـ17.

وكان فريقا غرناطة واوساسونا حققا فوزين غاليين (السبت) على حساب أتلتيك بلباو وقادش بنتيجة واحدة 2-0، ليحتل الفائزان المركزين الثاني والثالث بفارق الأهداف خلف فالنسيا وأمام بيتيس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل