المحتوى الرئيسى

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

08/15 21:25

يقدم لكم «كشكول» رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، حيث بدأ عصر اليوم طلاب الدفعة الاولي المتظلمين من نتائجهم بالثانوية العامة  ، في معرفة نتائجهم بتظلمات التي قدموها في مختلف المواد الامتحانية  في 31 مقر أعدتهم وزارة التربية والتعليم علي مستوي الجمهورية .

كما استمرت كنترولات الثانوية العامة في نفس الوقت في استقبال الطلاب الذين تقدموا بتظلماتهم ، بعد دفعهم الرسوم المالية  المقررة  لكل مادة ووفق المواعيد المحددة .

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

أتاحت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية و التعليم رابط إلكتروني للاستعلام طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا بطلبات تظلم في مختلف المواد ، لنتائج فحص كراسات اجاباتهم ، وملاحظاتهم التي قاموا بكتاباتها عقب اطلاعهم علي كراسات إجاباتهم.

رابط نتيجة التظلمات من هنا

قال نائب الوزير ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي ، أن التظلمات الثانوية العامة  تقتصر عملية الاطلاع فيها للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ولا تشمل إعادة تصحيح الاسئلة المقدرة.

 وأوضح نائب الوزير أن الحالات التي يحصل فيها الطالب علي درجات أضافية هي 4 حالات فقط ، تشمل وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة". 

 كما يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها ، وأضاف أن  اصطحاب أجهزة المحمول ممنوع تمام أثناء الاطلاع . 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل