المحتوى الرئيسى

المخابرات المصرية تنعي سمير الإسكندراني: قدّم لوطنه خدمات جليلة | فن وثقافة | جريدة الطريق

08/15 18:58

نعت المخابرات العامة المصرية وفاة الفناة سمير الإسكندراني، الذى رحل عن عالمنا أول أمس الخميس، عن عمر ناهز الـ82 عاما بعد صراع مع المرض.

وذكرت المخابرات العامة فى بيان نعيها للفنان الراحل سمير الإسكندراني: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. المخابرات العامة المصرية تنعي بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير الإسكندراني، الذي قدّم لوطنه خدمات جليلة جعلت منه نموذجا فريدا في الجمع بين الفن الهادف الذي عرفه به المصريون، وبين البطولة والتضحية من أجل الوطن.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.. وللأسرة خالص العزاء".

اقرأ أيضا| ما لا تعرفه عن الفنان سمير الإسكندراني.. فشل الموساد في تجنيده

سمير الإسكندرانى ولد في حي الغورية عام 1938 بالقاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).

درس سمير الإسكندرانى في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل