المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يشيد باتفاق الإمارات التاريخي ويوجه تحذيرا | شئون دولية | جريدة الطريق

08/15 15:12

تمكنت الإمارات من لفت أنظار العالم لها نظير خطوتها الجريئة بعقد اتفاق شامل مع إسرائيل يصب بشكل أساسي في صالح القضية الفلسطينية.

رحب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بالاتفاق الذي أبرمته الإمارات مع إسرائيل، مؤكدا أنه يعد خطوة هامة ستساعد على تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، معربا عن التزامه بحشد الجهود من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على أساس حل الدولتين.

وقال الاتحاد في بيان: إنه "لن يتخلى عن تحقيق السلام الشامل في المنطقة بأسرها بالتعاون مع جميع الأطراف"، مشيرا إلى أن اتفاق الإمارات وإسرائيل ساعد على تعليق خطط ضم مناطق من الأراضي الفلسطينية المحتلة من جانب واحد وهو ما يعد خظوة إيجابية.

اقرأ أيضا: تاريخ أسود.. أردوغان يدعم إسرائيل ويهاجم الإمارات لتضامنها مع فلسطين

وشدد الاتحاد الأوروبي على تجنب اتخاذ أي قرار أحادي قد يتسبب في عرقلة التوصل لحل دائم يتفق عليه من جميع الأطراف، منوها أنه لابد من العمل على إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش في سلام بجانب إسرائيل ووفقا لمعايير القانون الدولي.

كانت الولايات المتحدة والإمارات أعلنت، الخميس الماضي، عن اتفاق بين أبوظبي وتل أبيب على إقامة علاقات ثنائية كاملة في مختلف المجالات؛ وأعلن ولي عهد أبوظبي أن الاتفاق يشمل وقف خطة ضم إسرائيل لأراض الضفة الغربية؛ فيما أكد كبير مستشاري البيت الأبيض غاريد كوشنير أن الاتفاق يقضي بـ "تعليق" عملية الضم.

اقرأ أيضا: مصر في المقدمة.. تضامن عربي وتأييد دولي لاتفاق الإمارات التاريخي بحق فلسطين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل