المحتوى الرئيسى

غدًا.. رئيس «الإنجيلية» يلقي ثاني عظاته بعد فتح الكنائس بالإسكندرية

08/15 16:03

يلقي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي، ثاني عظاته ومشاركاته في الخدمة الروحية، غدًا الأحد بكنيسة الإبراهيمية الإنجيلية، بمحافظة الإسكندرية، بعد فترة انقطاع تجاوزت أربعة أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية، والتي أدت إلى تعليق كافة الخدمات والأنشطة الروحية.

وتأتي العظة في إطار الجولة الرعوية لرئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، بمختلف المحافظات، تشمل الإسكندرية والمنيا والإسماعيلية.

وكان زكي، قد ألقى أولى عظاته ومشاركاته في الخدمة الروحية بكنيسة مصر الجديدة الإنجيلية، بمحافظة القاهرة، يوم الأحد الماضي، وسط اتخاذ ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الواردة في توصيات اللجنة الطبية الاستشارية التابعة لرئاسة الطائفة الإنجيلية.

وجاءت عظة زكي الأولى، بعنوان: «رسالة الرجاء وسط الوباء»، وذكر فيها إن هناك تحديات خطيرة واجهتها الكنائس خلال الشهور الماضية، بسبب فيروس كورونا، وهي فرصة لكي يدرك الإنسان صغر حجمه في مواجهة فيروس صغير مهما تقدم الإنسان ومهما امتلك من أموال ومناصب هز عرشه فيروس صغير، ومن هذه التحديات تحدي الخوف من المرض، وتحدي التباعد الاجتماعي الذي سمح بفرصة للإنسان في مواجهة نفسه.

وعادت الأحد الماضي، الصلوات في معظم الكنائس التابعة للطائفة القبطية الإنجيلية في مصر، في أول مرة بعد أكثر من 4 شهور من تعليق الخدمات والصلوات والأنشطة الروحية، في ذروة انتشار فيروس كورونا في مصر.

ويذكر أن رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، قد قرر عودة العبادة الأحد الماضي، مع استمرار تعليقها يوم الجمعة لحين إشعار آخر، وذلك مع عودة فتح الكنائس الإنجيلية على مستوى الجمهورية، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل