المحتوى الرئيسى

جولة مفاجئة لوزير الطيران في مطار القاهرة لمتابعة فحص الشحنات الخطرة

08/15 15:11

أجرى وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، اليوم السبت، جولة تفقدية مفاجئة لمقر قرية البضائع بمطار القاهرة الجوي و شركة مصر للطيران للشحن الجوي وشركات الشحن الأخرى لمتابعة توصيات اللجنة العليا التي وجه بتشكيلها لحصر وفحص كافة الشحنات والحاويات و ساحات التخزين لنقل المواد الخطرة بعيداً عن محيط المطار والتواجد السكاني و ذلك في إطار الزيارات المفاجئة التي يقوم بها لمتابعة التوصيات والإجراءات الاحترازية العاجلة التي اتخذتها الوزارة.

بدأت الجولة بتفقد الوزير مخازن الحاويات وساحات التخزين، وكذا مخازن الشحنات الخطرة بقرية البضائع واطمأن على سير العمل وتابع خطة تنفيذ التدابير الاحترازية التى اتخذتها اللجنة وما تم إعداده من بيانات ومعلومات أولية عن تصنيف البضائع من قبل سلطة الطيران المدني، وكذا استعراض البيانات الشاملة والمعلومات الهامة عن أنواع المخازن وأساليب التأمين واجراءات السلامة و فقاً لنوعية البضائع وتصنيفاتها وبخاصة الحاويات الخطرة القابلة للاشتعال.

كما اطلع الوزير على الطرق والأساليب الآمنة لنقل تلك الشحنات بما يكفل تحقيق أعلى درجات سلامة الأفراد والحفاظ على حماية وأمن المنشأت الحيوية والتواجد السكاني.

وخلال الجولة التقى الوزير بعدد من العاملين بقرية البضائع وشركة مصر الطيران للشحن الجوي، واستمع إلى آرائهم وتابع معهم سير العمل داخل القرية، كما وجه الوزير بتوفير مزيد من الإجراءات الاحترازية الدقيقة والصارمة التي يجب الالتزام بها حيال التعامل مع المواد الخطرة وكذ الإفراج عنها فوراً أو نقلها إلى أماكن تخزين آمنة.

وطالب منار بمراجعة أعمال اللجنة بشكل دوري ودائم على مستوى كافة ساحات التخزين وقرية البضائع وجميع المخازن بالمطارات المصرية.

وفى السياق ذاته،، قام وزير الطيران المدني بتفقد مخازن البضائع وساحات التخزين لشركة القاهرة للشحن الجوي إحدى الشركات المسئولة عن تقديم خدمات المناولة لشركات الطيران، حيث اطمأن على تطبيق المعايير الاحترازية العاجلة و اتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية لضمان جودة مناولة تخزين السلع والشحنات، موجها بضرورة التدقيق التام وتوفير كافة الوسائل الأمنية لضمان أقصى مستوى أمان فى تخزين ونقل البضائع.

ثم توجه الوزير إلى هنجر "٨٠٠٠" ومجمع المخازن الفنية ومجمع ورش عمرة الوحدات الميكانيكية التابعين لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وتفقد سير العمل داخل الهنجر والأداء والخدمات الفنية و التكنولوجية التي تقدم للعملاء من شركات الطيران المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل