المحتوى الرئيسى

أين وصل العلماء فى تطوير لقاح أكسفورد البريطانى المرتقب؟ - اليوم السابع

08/15 12:58

لقاح فيروس كورونا الذى تطوره جامعة أكسفورد البريطانية بالتعاون مع شركة أسترا زينكا هو أحد أبرز اللقاحات المرشحة فى السباق العالمى، وقد أثبت هذا اللقاح في التجارب الأولية أنه آمن ويوفر استجابة مناعية قوية ويتمكن من تنشيط جهاز المناعة، ولكن إلى أين وصل العلماء فيما يخص لقاح أكسفورد البريطانى المرتقب؟.. هذا ما نتعرف عليه فى التقرير التالى.

<a href='/tags/168644-0'>0</a>

تُجرى التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح أكسفورد في منشآت بحثية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وجنوب إفريقيا ومن المتوقع أيضًا أن تبدأ التجارب من الأسبوع المقبل في الهند بالشراكة مع معهد Serum Institute of India، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

لقاح أكسفورد أحد أفضل المرشحين في سباق اللقاحات العالمي

كان اللقاح المدعوم من جامعة أكسفورد، والمسمى AZD-12222، من أوائل اللقاحات التي دخلت مرحلة التجارب البشرية وكذلك بدء التجارب في المراحل المتأخرة إنه أيضًا اللقاح الذي وجدت منظمة الصحة العالمية أنه "الأكثر أمانًا" حتى الآن في مرحلة ما قبل التطوير.

Annotation 2020-08-15 121639

وقام العلماء بإجراء أحدث تطوير باستخدام سلالة فيروسية غير متكررة، ويأمل الباحثون فى رؤية نهاية التجارب السريرية بحلول نوفمبر أو أوائل ديسمبر.

ووقع باحثو أكسفورد أيضًا اتفاقية مع المكسيك والسلطات الأرجنتينية لتوسيع الإنتاج فى الربع الأول من عام 2021.

Annotation 2020-08-15 88121639

حالة تجارب لقاح أكسفورد في الهند

وقد أعلن آدار بونوالا الرئيس التنفيذي لمعهد سيروم في الهند، عن توفر اللقاح للجماهير الهندية خلال العام الجارى.

وفي مقابلة مع وكالة إعلامية مؤخرًا قال: "سنبدأ التجارب في أقل من أسبوعين. التجربة بالشراكة مع ICMR. سنبدأ في تصنيع اللقاحات بحلول نهاية أغسطس".

وفقًا للمقترحات، فإن اللقاح الذي سيتم بيعه وتسويقه تحت اسم "كوفيشيلد" في الهند، سيشمل مرشحين من فئة عمرية صحية.

وتقوم الهند بتجنيد 1600 شخص فوق سن 18 عامًا للمشاركة في التجارب المبكرة، والتي ستنتشر الآن عبر 17 موقعًا ، ستشمل مراكز مثل معهد All India للعلوم الطبية، دلهي ، معهد Rajendra Memorial Research of Medical (RMRIMS)، معهد الدراسات العليا للتعليم الطبي والبحوث في شانديجار ، AIIMS في جودبور، مستشفى نهرو في جوراخبور ، وأكاديمية JSS للتعليم العالي والبحث في ميسور.

Annotation 2020-08-15 88121639

هل العام الحالي مبكر جداً للحصول على لقاح جاهز لكورونا؟

قد يجعل إعلان أكسفورد الأخير من الصعب قليلاً على العالم الحصول على لقاح في وقت مبكر ولكنه يجعله أكثر أمانًا قليلاً من الآخرين، حيث إن الإطلاق المبكر للقاح الروسي ، على سبيل المثال، شابه الجدل والمخاوف المتعلقة بالسلامة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل