المحتوى الرئيسى

آخر تطورات مشروعات المرافق بمدينة الشروق - زيت وسكر

08/15 11:30

أغسطس 15, 2020 اسكان, توب استوري اضف تعليق

أغسطس 15, 2020

أغسطس 15, 2020

أغسطس 15, 2020

كشف المهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، عن آخر تطورات المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة الشروق.

وقام المهندس علاء عبدالعزيز، بتفقد مشروعات قطاع المرافق بالمدينة، والمتضمنة مشروع رفع كفاءة محطة الصرف رقم (3)، ومشروع خط الطرد البديل قطر (1200مم)، ثم المرور على أعمال استحداث وتطهير مخرَّات السيول ضمن خطة الجهاز لاستقبال موسم الشتاء، تلاهما المرور على مشروع حديقة “أهل مصر” والذي يعد أحدث المشروعات الترفيهية.

كما شهد المهندس علاء عبدالعزيز، خلال جولته، إزالة فورية لمبانٍ مخالفة بدور السطح بإحدى قطع الأراضي السكنية بالمنطقة الثامنة عمارات بالمدينة.

وفى ختام الجولة، أشاد المهندس علاء عبدالعزيز، بسير خطة العمل والإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية العاملين بالمشروعات المختلفة من فيروس كورونا، مشددا على سرعة الانتهاء منها في أسرع وقت وعلى الوجه الأمثل نظراً لأهميتها وما تحققه من إضافة لمدينة الشروق.

من جانبه أوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه تم تكثيف فرق العمل بمشروع رفع كفاءة محطة الصرف رقم (3) والتي من المقرر رفع قدرتها من 36 ألف م3/يوم إلى 60 ألف م3/يوم  وكذا المولدات بقدرة (1) ميجا بدلاً من(0.5)ميجا لتتناسب مع أعمال التأهيل الشاملة للمحطة للقضاء على ظاهرة عدم كفاية قدرة روافع الصرف الرئيسية للتصرفات الواردة فى ظل التغيرات المناخية، والتي تصل بها الأمطار إلى حد السيول.

وأشار رئيس جهاز مدينة الشروق إلى أن مشروع خط الطرد البديل قطر (1200مم) يهدف إلى وجود خط إضافي للخط القائم ليربط بين محطة الصرف رقم (3) ومحطة المعالجة، ويعد من ضمن أولويات الجهاز نظراً لما سيحققه هذا المشروع كونه خطا إضافيا يهدف لزيادة سعة الرافع لتتناسب مع أعمال التنمية بالمدينة واستيعاب أي زيادة مستقبلية ناتجة من تدفقات مياه الصرف، علاوةً على استحداث وتطهير مخرَّات السيول ضمن الخطة المُعدَّة لاستقبال موسم الشتاء.

وفيما يخص مشروع حديقة “أهل مصر”، أوضح أنه جارٍ تنفيذها على مساحة 10 آلاف م2،   وستضم مساحات خضراء وبرجولات ومشايات ومقاعد، بجانب احتوائها على مسار دراجات وساحة انتظار، لتصبح تلك المنطقة هي الأولى التي تنفذ بالواجهة الشرقية بمشروعي (سكن مصر والإسكان الاجتماعي) بالمدينة.

وأكد المهندس عبدالرءوف الغيطي، استمرار لجنة الإزالة في تنفيذ التكليفات الصادرة بالتعامل مع أي أعمال مبانٍ مخالفة بمشاركة قسم شرطة التعمير.

دعاء جابر عقدت وزارة القوى العاملة، ومنظمة العمل الدولية، عبر وسائل التواصل الالكتروني، اللقاء التشاوري …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل