المحتوى الرئيسى

رئيس وزراء الهند: نختبر 3 لقاحات لكورونا.. والإنتاج خلال أشهر

08/15 10:25

تحدث رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي عن لقاحات ضد فيروس كورونا، ومزيد من الرقمنة الصحية والمضي قدما في مشروعات البنية التحتية في عيد استقلال الهند، اليوم السبت، حيث تكافح البلاد لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وقال مودي خلال خطاب له من أسوار القلعة الحمراء في نيودلهي: "إن لدى علماء هنود ثلاثة لقاحات في مراحل مختلفة من الاختبار، والتي يمكن أن تدخل في مرحلة الانتاج بكميات ضخمة خلال أشهر".

يذكر أن الهند حصلت على استقلالها من الحكم البريطاني في 15 أغسطس عام 1947.

وتقام الاحتفالات هذا العام وسط إغلاق إقليمي وتباعد اجتماعي لاحتواء الفيروس.

والهند التي يبلغ عدد سكانها 3ر1 مليار نسمة من بين الدول الأسوأ تضررا عالميا بسبب فيروس كورونا. وتم تسجيل أكثر من 5ر2 مليون إصابة حتى الآن و49 ألفا و36 حالة وفاة.

والإغلاق يبطئ الاقتصاد المتعثر بالفعل ويمكن أن يكون لديه تداعيات ضخمة على دولة مازال يعيش الملايين بها في حالة من الفقر.

وقال مودي في خطابه أمام حشد أقل من المعتاد من المسؤولين والدبلوماسيين و الإعلاميين- جميعهم يجلسون وفق معايير التباعد الاجتماعي "أولويتنا تتمثل في إخراج البلاد من غمامة فيروس كورونا"

وتابع مودي أنه سيكون هناك استثمار بقيمة 100 تريليون روبية (3ر1 تريليون دولار) في المشروع الوطني لخط أنابيب البنية التحتية، الذي تم الإعلان عنه بالفعل.

وتابع أن مشروعات البنية التحتية وعددها سبعة آلاف مشروع تهدف إلى توفير عمالة وإحياء الصناعات والأعمال وتوفير شبكة بنية تحتية شاملة للبلاد.

نرشح لك

Comments

عاجل