المحتوى الرئيسى

«العار».. صحف العالم تبكي بعد إذلال برشلونة أمام بايرن ميونخ

08/15 12:10

تصدرت أغلفة الصحف الرياضية صباح اليوم السبت، الهزيمة المزلة والتاريخية لبرشلونة الإسباني أمام بايرن ميونخ الألماني أمس الجمعة بنتيجة 8-2 في إطار مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واكتسح العملاق البافاري رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في أكبر هزيمة لهم في تاريخهم بالمسابقة ليسطر نهاية فريق البارسا وعلى رأسهم المدرب المكسيكي كيكي سيتين الذي قد يقال خلال الساعات الماضية.

صحف العالم، تحدثت عن الهزيمة الثقيلة لبرشلونة وهاجمتهم بشدة بينما امتدحت كتيبة المدرب هانز فليك والذي باتت المرشحة الأولى للتتويج باللقب.

البداية كانت مع إسبانيا، وعنونت صحيفة "ماركا": "العار".

وأضافت: "الذل التاريخي، بايرن ميونخ يسحق برشلونة ويُحقق أكبر فوز له في بطولة دوري الأبطال، وسيتين بقدم ونصف خارج النادي".

وتابعت: "الكرة الإسبانية لأول مرة خارج نصف نهائي دوري الأبطال منذ 13 عاما".

ومن جانبها عنونت صحيفة "آس" المدريدية: "إذلال تاريخي".

وأضافت: "كارثة الخسارة أمام البايرن، فتحت الباب أمام أزمات ذات عواقب غير متوقعة، ستصل إلى جميع مستويات النادي".

ونقلت الصحفية، تصريحات جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، والتي أكد فيها أن الوقت لاتخاذ القرارات، مشيرًا إلى أنه قد تم بالفعل اتخاذ بعض منها.

وعلى صعيد الصحف الكاتالونية، فقد عنونت  صحيفة "موندو ديبورتيفو": "نهاية مخزية للمجموعة".

وأضافت: "بايرن أعطى درسًا لبرشلونة، الذي تلقى خسارة ساحقة وتاريخية، وبيكيه صرح: وصلنا إلى الحضيض وسأكون أول من يرحل إذا لزم الأمر".

وتابعت الصحيفة: "سيتين المُدان لن يستمر، وبارتوميو سيدعو إلى إجراء انتخابات".

أما صحيفة"سبورت"، فقد عنونت: "إذلال تاريخي".

وأضافت: "عانى برشلونة السخيف من أكبر هزيمة له في أوروبا، وأنهى موسمًا مؤسفًا بدون لقب لأول مرة منذ 12 عاما".

وتابعت: "بيكيه قال: إنه لأمر مخز، لقد وصلنا إلى الحضيض والنادي بحاجة إلى كل أنواع التغييرات، وأنا أعرض الرحيل إذا كانت هناك حاجة لدماء جديدة".

وأردفت: "بارتوميو صرح: أنا آسف للغاية. لقد كانت كارثة. علينا أن نتخذ قرارات وبعضها كان يدور في عقلنا بالفعل، وسنعلن عنها قريبًا".

واستكملت: "سيتين علق: الأمر ليس بيدي لأحدد هل كنت سأستمر، وإذا قال بيكيه أن النادي بحاجة لتغييرات فذلك لأنه هنا طوال حياته، وربما يتعين اتخاذ بعض القرارات".

وأنهالت الصحف الألمانية بالمديح على بطل البوندزليجا حيث كانت البداية مع صحيفة "بيلد" والتي عنونت "8 -2" "فوز عملاق".

وأضافت، البايرن حقق فوز القرن باكتساحه لبرشلونة بثمانية أهداف مقابل هدفين، كل شيء كان ضد ليونيل ميسي، رباعية بعد نصف ساعة أنهت على كل شيء ووضعت بايرن في نصف النهائي.

وأكملت مجلة "كيكر" والتي عنونت "بايرن يزل برشلونة في تأهل مستحق إلى نصف النهائي.

العرض القوي الذي قدمه بايرن جعلهم يتأهلون بجدارة واستحقاق ومعادلة رقم ريال مدريد التاريخي كأكبر فوز في الأدوار الإقصائية بتاريخ دوري أبطال أوروبا.

وفي إنجلترا، تم تسليط الضوء على الهزيمة الكبرى لبرشلونة، وكانت الصحف عنونت "بايرن العبقري"، بايرن يضرب برشلونة بالثامنية ويطيح بميسي خارج دوري الأبطال من جديد.

صحف إيطاليا تابعت المشهد وسلطت الضوء أيضًا على مصير القائد ليونيل ميسي والذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى إنتر، والذي قد يبدو حقيقة بعد فضيحة دوري الأبطال.

"لاجازيتا ديلو سبورت" عنونت "بارسا يغرق"، بايرن في نصف النهائي بعد فوز بنتيجة 8-2 واليوم سيتي يواجه ليون.

ثم أضافت، ميسي يهان.. هل يغارد برشلونة؟

"كوريري ديلو سبورت" صارت على نفس النهج، وعنونت "إحراج بارسا"، ميسي مضطرب ومصيره بات مجهول، وأضافت الصحيفة تعليق بيكيه بعد اللقاء بشعور اللاعبين بالخذل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل