المحتوى الرئيسى

حكايات اجتماعية واقعية تسبق عرض الـ"7 وصايا": معظمها من الصعيد

08/15 04:11

حكايات رعب من قلب الواقع، وأخرى اجتماعية يسردها الكاتب المسرحى محمد شعبان على مسرح آفاق بمنطقة رمسيس، بمشاركة المذيع محمد جويلى، والكاتب سامى ميشيل، وهى نتاج القصص، التى تلقوها من متابعيهم، بعد أن تمت إعادة صياغتها لتصبح قصة تصلح للحكى على خشبة المسرح.

الهدف من الحكايات أن يستفيد منها الجمهور، ويتعلم دروسا حياتية من تجارب الآخرين، وحسب الكاتب محمد شعبان، يعقب الحكايات عرض مسرحى يحمل اسم الـ"7 وصايا"، مأخوذ عن مسلسل بالاسم نفسه للكاتب محمد أمين راضى، لكن برؤية مختلفة وحكايات جديدة تناسب المسرح، وسيتم التقديم 31 أغسطس الحالى.

"كل واحد مننا هيحكى حكايات هتتقال لأول مرة على المسرح مباشرة وده هدفها أن الناس تستفيد وتتعلم"، يقولها "شعبان"، الذى عكف على كتابة قصص تلقاها عبر صفحته الرسمية من متابعيه معظمها من قرى الصعيد، متمنيا أن يحضر الجميع للعرض، للاستفادة من محتواه، مؤكداً أن الحضور بالكمامة إجبارى واتباع الإجراءات الوقائية، فضلاً عن الالتزام بالتباعد الاجتماعى وتوفير خدمة الحجز والدفع الإلكترونى، تسهيلاً على رواد المسرح.

تبدأ فقرة الحكايات أو ما تعرف بالفقرة الافتتاحية من 6 لـ7 مساءً، تستعرض قصصاً أشبه بالخيال مغلفة بالطابع الاجتماعى مكسوة بالرعب والألم، جاءت من بطن الأرض، ليست من كتب الروايات أو المسلسلات تتخللها موسيقى مناسبة لكل مشهد فيها بقيادة المخرج نور عفيفى.

وأكد "شعبان"، أن حدوتة العرض المسرحى التى تعقب الحكايات لا تشبه المسلسل كثيراً إلا فى الشخصيات الرئيسية فقط، وتم أخذ الإذن من الكاتب أمين راضى، متمنياً أن تنال المعالجة الجديدة إعجاب الجمهور. 

حذرت وزارة الصحة الروسية من لقاح Sputnik V الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إصابة اليوتيوبر خالد جاد بجلطة في ذراعه في ألمانيا.

موعد انتهاء فصل الصيف وهل سنشهد موجات حارة في الفترة المقبلة

قفزات متتالية فى أسعار الذهب أدت لحالة عزوف تام عن الشراء. انصرف الناس عن الذهاب لسوق الذهب بالصاغة فى منطقة الحسين

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل