المحتوى الرئيسى

بعد التعادل مع الإنتاج.. الأهلي في خطر وبادجي تورماي وأزمة محمد هاني (تحليل)

08/15 02:00

عمرو السولية لحظة تسجيل هدف تعادل الأهلى

خرج الأهلي بتعادل ممل من مباراته أمام الإنتاج الحربي، بهدف لكل فريق، في مباراة كانت هي الأسوأ بجدارة للأهلي خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر.

فالأهلي لم يقدم أداءً جماعيا جيدا، على المستويين الهجومي أو الدفاعي، فضلا عن ارتكاب أخطاء فردية ستكلف الفريق الكثير خلال المباريات المقبلة وتحديدا في دوري أبطال أفريقيا الذي يخوض الأهلي فيه اختبارا صعبا أمام الوداد المغربي بالدور نصف النهائي.

بدأ فايلر المباراة بنفس تشكيل اللقاء السابق باستثناء استبدال رامي ربيعة بأيمن أشرف الموقوف، وبالتالي وضح أنه يسعى لتجهيز تلك المجموعة للمباريات الأفريقية إلا أن ثغرات الأهلي الدفاعية كانت كبيرة جدا، وتحديدا من الجبهة اليمنى التي يلعب فيها محمد هاني والذي كان نقطة ضعف واضحة في التغطية مع زملائه، فمع بداية المباراة كاد يسكن شباك الأهلي هدفا بسبب سوء التغطية من هاني لولا أن محمود متولي نجح في التغطية خلفه، وكرة الهدف كان هو الأقرب للتغطية لكنه تباطىء بشكل غريب ليسمح للاعب الإنتاج بالانفراد بالمرمى.

الجانب الهجومي عانى من مشاكل كبيرة بسبب الثنائي مروان محسن وبديله أليو بادجي، فمروان مازال في مرحلة التوهان، ولا يؤدي مهامه الرئيسية كمهاجم دوره تسجيل الأهداف، ولا تكليفات المدير الفني بفتح مساحات لزملائه للتسجيل، أما بادجي فمن الواضح أنه "على قده"، فاللاعب السنغالي فشل في إثبات نفسه مع الأهلى حتى لمسته للكرة سيئة ولا تشعر أن هناك مهاجم خطير داخل الصندوق.

الأهلي لم يكن ليتعادل لولا التسديدة المفاجأة من السولية والتي اصطدمت بقدم المدافع، وهو ما يعني غياب الأنياب الهجومية الحقيقية للأهلي، سواء المهاجمين الأساسيين أو صناع اللعب والأجنحة.

وأرى أن الحل لأزمة المهاجم في الأهلى سيكون بالاعتماد على جونيور أجايي كمهاجم صريح بدلا من الاعتماد عليه كجناح، فضلا عن ضرورة مشاركة وليد سليمان من البداية كأساسي على حساب جيرالدو الذي يصر فايلر على الدفع به منذ غياب رمضان صبحي.

الأهلى عليه تدارك أزماته الدفاعية والهجومية بشكل صريح قبل المباريات الأفريقية التي لن يكون فيها أي رحمة خصوصا أن الوداد فريق قوي وينافس على الدوري المغربي ويخوض مبارياته بانتظام وبالتالي سيكون جاهز فنيا وبديا بشكل أقوى من الفرق في الدوري المصري التي يلعب معها الأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل