المحتوى الرئيسى

مرتضى للأهلي: المبادئ في "الدولاب".. وستدفعون غرامة كهربا بلا شك

08/15 01:30

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حكمه بشأن القضية التي رفعها نادي الزمالك لهروب محمود عبد المنعم كهربا والانتقال للأهلي، والتي جاءت بفرض غرامة مالية على “الفولت العالي”، بقيمة 33 مليون جنيه.

أمير مرتضىالفيفا عاقب الأهلي بسبب كهربا، وأين مباديء الكيان”، هكذا استهل أمير مرتضى منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك تصريحاته، بشأن غرامة كهربا.

قال أمير مرتضى في تصريحات عبر قناة “الزمالك”: “فيفا عاقب الأهلي بطريقة غير مباشرة لأن كهربا لاعبًا في صفوف الأهلي وبالطبع لن يترك النادي لاعبه دون دفع الغرامة بلا شك وإلا سيتعرض للإيقاف”.

وتابع :”فيفا أقر عقوبة على اللاعب بعدما أعلن في وقت سابق أن ليس لديه عقد مع الزمالك، لكن هناك أربعة أطراف في هذه القضية من خلال اللاعب والزمالك والنادي البرتغالي والذي استخدمه الأهلي عن طريق (الكوبري أو محلل) للحصول على خدمات كهربا”.

وواصل :”الزمالك الآن يعرف جيدًا كيف يسترد حقوقه خاصة أن لدينا رئيس نادٍ يمتلك سيرة ذاتية قوية من حيث الناحية القانونية”.

ووجه أمير مرتضى رسالة للنادي الأهلي بعد عقوبة “كهربا، قائلاً :”شعار المبادئ موجود في دولاب البطولات وتخرج وفقًا للظروف”.

وأتم أمير مرتضى تصريحاته، قائلًا :”عندما انتقل عبد الله السعيد ومحمد بركات وإسلام الشاطر كانوا ينالوا الإشادة، وبعدما رحل السعيد وصفوه بالخائن، الظروف متناقضة في الأهلي”.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم عاقب محمود عبد المنعم “كهربا” بغرامة مالية بـ2 مليون دولار بعد رحيله عن الزمالك مطلع الموسم الحالي إلى صفوف ديبورتيفو آفيس البرتغالي.

وانتقل “كهربا” إلى صفوف الأهلي مطلع العام الحالي وتحديدًا خلال سوق الانتقالات الشتوية ليصبح لاعبًا في الفريق الأحمر.

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل