المحتوى الرئيسى

موقع التنسيق يواصل تلقى طلبات طلاب الثانوية العامة لحجز اختبارات القدرات - اليوم السابع

08/15 10:01

يواصل موقع التنسيق لليوم العاشر على التوالى استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة للتسجيل وحجز اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز الاختبارات المؤهلة، حيث أطلقت وزارة التعليم العالى موقع التنسيق يوم 6 أغسطس ومن المقرر أن يواصل الطلاب التسجيل حتى 20 أغسطس الجارى ، ثم البدء فى المرحلة الأولى للتنسيق.

وكان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أكد أمس الجمعة، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 102 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2020– 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة، إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، لافتا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلى بالجامعات.

وأضاف السيد عطا فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالى اليوم الجمعة، أن طلاب الدور الثانى متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات فى نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.

جدير بالذكر، أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت السبت 8 أغسطس وتستمر حتى 20 أغسطس الجارى فى هذه الكليات:

2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).

4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

7. شعبتى التربية الفنية بكليتى (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).

8. كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوى بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل