المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. سر الصين وتعثر النفط وصفعة إيران

08/14 23:51

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

نما الإنتاج الصناعي في الصين بنحو 4.8% في يوليو/تموز الماضي مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، بما يتماشى مع النمو المسجل في يونيو/حزيران الشهر السابق له، لكن النمو يقل عن التوقعات بارتفاع نسبته 5.1%.

هبطت أسعار النفط دون 45 دولارا الجمعة، في ظل زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا عالميا، وهو ما فرض المزيد من إجرءات العزل في عدد من البلدان وتحديدا أوروبا والولايات المتحدة.

واصلت أسعار الذهب فقدان المكاسب التي حققتها منذ بداية العام، وبدأت رحلة النزيف بعد وصول المعدن النفيس لقمة تاريخية في 7 أغسطس/آب الجاري.

أظهرت بيانات أولية من هيئة الجمارك الكورية الجنوبية، الجمعة، أن سيؤول لم تستورد أي كميات من النفط الخام الإيراني في يوليو/تموز الماضي، وهو ما فعلته في الشهر نفسه من العام الماضي.

هبطت أسهم شركات السفر في أوروبا بنسبة 2.3%، بعد قرار بريطاني بإعادة فرض قيود السفر على 6 مقاصد شهيرة لقضاء العطلات وسط تزايد مخاطر كورونا.

انخفضت الأسهم الأمريكية بشكل جماعي في بداية تعاملات الجمعة، متأثرة بعدة عوامل، أبرزها زيادة إصابات كورونا ونتائج غير متوقعة لمبيعات التجزئة، وأزمة قانون التحفيز.

توقعت شركة روسنفت أن يستقر إنتاج روسيا النفطي حتى نهاية عام 2020، وذلك بما يوافق اتفاق "أوبك+" لتخفيض الإنتاج من أجل تحقيق استقرار الأسعار.

تضاعفت تجارة تركيا وتل أبيب 10 مرات في عهد رجب أردوغان، ما يكشف متاجرة أردوغان بالقضية الفلسطينية التي لطالما تشدق بها دون أن يقدم حلا يذكر، ووفق تقارير رسمية تركية صادرة عن دائرة الإحصاء التركية فإن تركيا الدولة الأولى عالميا في تصدير الأسمنت والحديد لإسرائيل، حيث صدرت 45% من إجمالي ما استوردته تل أبيب من الحديد و59% من إجمالي ما استوردته من الأسمنت.

صادرت الولايات المتحدة حمولة 4 ناقلات يعتقد أنها تحوي شحنات من النفط الإيراني كانت في طريقها إلى فنزويلا، حسبما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل