المحتوى الرئيسى

صحف العالم: كبرياء بايرن ميونيخ أرسل برشلونة المنتهي إلى الجحيم

08/14 23:38

ودع فريق برشلونة الإسباني منافسات دوري أبطال أوروبا بخسارة هي الأكبر في تاريخ مشاركته بالمسابقة، على يد بايرن ميونيخ الألماني، مساء يوم الجمعة.

بايرن اكتسح برشلونة بفوز كبير بنتيجة 8-2، ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة الأعرق على صعيد القارة الأوروبية، وينتظر الفائز من مباراة مانشستر سيتي مع ليون الفرنسي.

وجاءت ردة فعل صحف العالم قوية وعنيفة على الفريق الكتالوني بقيادة مدربه الإسباني كيكي سيتين، الذي أنهى موسمه الأول مع برشلونة بدون أي إنجاز يذكر.

قالت صحيفة "آس" إن برشلونة ذهب إلى الجحيم في أمسية الجمعة، واصفا الخسارة بـ "المذلة والمهينة على يد بطل ألمانيا أمام فريق منتهي".

وأشارت إلى أن برشلونة لم يتخلص من آثار كارثة أنفيلد العام الماضي، حين خسر برباعية دون رد أمام ليفربول بطل إنجلترا في نصف النهائي.

وأضافت: "اتضح أن الكارثة في الطريق لا محالة، بعد مرور 30 دقيقة فقط والنتيجة تشير إلى تأخر برشلونة بنتيجة 1-4.. هو إذلال بكل ما تحمله الكلمة من معنة".

وأكدت الصحيفة أن بايرن رغم أنه لا يضم بين صفوف أساطير في كرة القدم، إلا أن "برشلونة سقط بسبب الكبرياء الألماني من ناحية، وغياب الكفاءة عن معظم لاعبي البارسا من ناحية أخرى".

صحيفة "ماركا" أيضا قالت إن نتيجة المباراة بمثابة "إذلال غير مسبوق بالنسبة لفريق برشلونة"، لافتة إلى أن الموسم انتهى بالسيناريو الأسوأ بالنسبة لعشاق النادي الكتالوني.

وأضافت: "بعد موسم صفري وهزيمة تاريخية، حان وقت التفكير بالنسبة لإدارة برشلونة.. الفريق بحاجة إلى تغيير عاجل على كافة الأصعدة، بدءا من المدرب مرورا بالعديد من اللاعبين.. نصف الفريق على الأقل يحتاج للتسريح".

واختتمت بالإشارة إلى أن "عبقرية ميسي لم تكن حاضرة أمام الموج الأحمر (في إشارة لبايرن ميونيخ).. الفريق البافاري بالفعل هو المرشح الأبرز للقب".

برشلونة لم يسلم من نقد صحيفة "سبورت" الكتالونية، التي وصفت الخسارة بالمضحكة والمثيرة للشفقة.

وقالت: "بايرن يكشف النقاب عن كل عيوب برشلونة، الفريق الذي بات يمتلك سمعة سيئة، ويقدم كرة قدم لا روح، حتى تعرض للخسارة الأكثر إذلالا في تاريخه الحديث".

وأضافت: "بايرن ميونيخ يضرب بلا رحمة، وقام بتعرية كل عيوب برشلونة بهزيمة قاسية ومذلة.. كل ما حدث بسبب المدرب كيكي سيتين، الذي يعاني من الارتجاف الدائم في إدارة المباريات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل