المحتوى الرئيسى

التعليم العالى تكشف: بدء الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة 17 أكتوبر المقبل - اليوم السابع

08/14 22:59

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إنه من المقرر بدء العام الدراسي الجديد اعتبارًا من 17 أكتوبر المقبل في أربع جامعات أهلية جديدة، مشيرًا إلى أن هذه الجامعات غير هادفة للربح، مضيفا: "الدولة تتجه حاليًا في طريق الاستثمار بالبشر، وهناك 100 منحة لأوائل الثانوية العامة للانضمام إلى هذه الجامعات الأهلية".

وأضاف عبد الغفار، في اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة" المذاع على الفضائية الأولى المصرية، أن هذه الجامعات بنيت بالفعل وفي انتظار القرار الجمهوري للموافقة على بدء الدراسة فيها، مشيرا إلى أن هذه الجامعات أقيمت في العلمين والجلالة وجامعة الملك سلمان والمنصورة الجديدة، موضحا أن هذه الجامعات هي استثمار يؤكد أن الأوطان تبنى بالتعليم وأن مصر الجديدة تتحرك بقوة نحو بناء الوطن بالتعليم.

وكان الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، قال إن الجامعات الأهلية هى جامعات غير هادفة للربح تدار عن طريق مجلس أمناء وما يدفع بها مصروفات يتم ضخه للعملية التعليمية لضمان استمراريتها وجودتها ورفع كفاءتها، موضحا أنها غير مملوكة لأشخاص ولكن لجهة اعتبارية.

وأوضح أن مصر منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم وهناك تقدم فى مؤشر جودة التعليم، حيث كانت مصر خارج التصنيف العالمى لجودة التعليم، وفى عام 2020 أصبحنا رقم 42 فى التصنيف والثالثة عربيًا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل