المحتوى الرئيسى

الإمارات.. موئل السلام وحصن الأمة العربية

08/14 22:33

أثبتت الإمارات العربية المتحدة مجدداً أنها دولة تقوم على قيم السلام وترتكز على مبادئ الحكمة والاتزان والسياسات والمنهجيات الواعية، والاستراتيجية المدركة لدورها التاريخي في دعم القضايا الوطنية والعربية والإنسانية، الأمر الذي منحها ثقلا دولياً مكنها من خوض التحديات ومواجهتها وقهرها، والتصدي للقضايا الكبرى الشائكة وحلها بمنطلق الحكمة والتعقل، حتى أصبحت مركز صناعة القرار الدولي المؤثر على مستوى العالم والهادف في كل تجلياته وتحركاته إلى إحلال السلام والتسامح، وتغليب لغة العقل على لغة الشعارات الجوفاء والأصوات المنادية بالاحتراب والصراعات، فكانت وما تزال موئلاً للسلام وجسراً تعبر من خلاله كل قيم المحبة والخير لشعوب الأرض كلها.

إن معاهدة السلام الإماراتية مع إسرائيل تحمل مضامين سامية المقاصد نبيلة الأهداف، تجلت في نجاح سياسة الإمارات بفضل حكمة وحنكة القائد والزعيم الحكيم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي حقق خلال المباحثات الثلاثية نجاحاً غير مسبوق أثمر عن وقف فوري لجميع المخططات الإسرائيلية والمشاريع التي تستهدف ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، كما نجح سموه بتحقيق حلم المسلمين بإعادة منحهم الحق في ارتياد المقدسات الدينية في فلسطين وفي مقدمتها القدس الشريف، وممارسة شعائرهم ضمن حق مشروع ومضمون، ومن هذا المنطلق شكلت سياسة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه المعاهدة حصناً منيعا للحقوق العربية، وقدمت الإمارات دورها العربي الريادي كصانعة للأمل، مبرمجة للسلام ومخططة لعودة الحقوق الفلسطينية إلى أصحابها وفقاً لمنطلق الحكمة والتحاور البناء، والاتفاقات التي تثمر خيراً للشعب الفلسطيني وللأمة العربية كلها.

لقد ضربت الإمارات مثالاً يحتذى عبر إنجازها الدبلوماسي التاريخي والذي من شأنه تعزيز فرص السلام في الشرق الأوسط، وخلق عالم جديد تسوده العلاقات المتوازنة القائمة على معايير التعاون والتكامل من أجل تحقيق السعادة والاستقرار لشعوب المنطقة ومواجهة التحديات والأخطار، وهذه نقطة مضيئة أخرى تضاف إلى سجل الإمارات الناصع بالإنجازات عربياً وعالمياً، وخطوة جبارة تحسب بكل الفخر والاعتزاز لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ضمن إطار رؤيته الثاقبة لقراءة التحولات السياسية والأحداث والمتغيرات الدولية والإقليمية، وحاجة الإنسانية لمزيد من العقول النيرة المؤمنة بالسلام طريقاً وحيداً لإسعاد البشرية ومواجهة التحديات المختلفة، والتي تتطلب قادة استثنائيين من وزن ومكانة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الذي شرف الإمارات والعرب في خطواته ومواقفه التي شكلت السد المنيع ضد أي أطماع بالحقوق العربية، وحصناً يصد عن الإنسانية أي أفكار مدمرة وهدامة.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل