المحتوى الرئيسى

آخرهم شويكار والإسكندراني.. نجوم رحلوا في عام الحزن 2020

08/14 21:46

الكثيرون يصفون عام 2020 بأنه عام الحزن، نظرا للأحداث الصعبة التى مرت هذا العام وكذلك لوفاة عدد من المشاهير والفنانين.

"الدستور" ترصد الفنانين الذين توفوا فى 2020:

- توفيت اليوم 14 أغسطس الفنانة شويكار عن عمر يناهز 82 عاما بعد عدد من الشائعات عن وفاتها، تاركة ورائها إرثا كبيرا من الأعمال الفنية، وأثرا نفسيا كبيرا في قلوب المشاهدين.

- توفى مساء أمس النجم الكبير والملقب بـ"ثعلب المخابرات" سمير الإسكندرانى بعد صراع مع المرض وبعد قيامه بتقديم دور مهم لصالح المخابرات المصرية ضد العدو الصهيونى.

وعمل الإسكندراني كمدرس بكلية الفنون الجميلة وكذلك عرف بتقديم الأغانى الوطنية ولقب بـ "الثعلب" نظرا لقدرته العالية على اللعب بعناصر الموساد لصالح المصريين والحصول على معلومات هامة لمصر أثناء حرب 6 أكتوبر المجيدة.

- وتوفى قبل يومين الفنان القدير سناء شافع بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير خلال اليومين الماضيين داخل إحدى المستشفيات.

- فى منتصف يناير الماضى توفيت الفنانة القديرة ماجدة الصباحي عن عمر يناهز 85 عاما، وكانت الفنانة لها مكانة خاصة فى تاريخ السينما المصرية نظرا لكونها ممثلة ومنتجة وقامت بإنتاج العديد من الأفلام الهامة.

- توفيت الفنانة القديرة رجاء الجداوي في 5 يوليو الماضي وذلك بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومكثت فترة طويلة داخل مستشفى النجيلة لعزل الحالات المصابة بالفيروس، إلا أنها لم تنجو من المرض.

- توفى أيضا هذا العام الفنان القدير إبراهيم نصر، أول من قدم الكاميرا الخفية، وصاحب أكثر شخصية أثارت الضحك والكوميديا هى شخصية زكية زكريا.

- في 17 يناير الماضي، أعلن الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، عبر "فيسبوك" خبر وفاة الفنانة نادية رفيق، مصحوبًا بصور للفنانة الراحلة وعلق عليها قائلًا: "الراحة الأبدية أعطها يا رب وبنورك الدائم فلتضيء لها ولتستريح بسلام آمين".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل