المحتوى الرئيسى

في يوم الفيل العالمي: شخصيات كرتونية ارتبطت طفولتنا بها

08/14 21:40

في <a href='/tags/27180-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%84'>يوم الفيل</a> العالمي: شخصيات كرتونية ارتبطت طفولتنا بها

من الشخصيات التي ارتبط بها الكثير من الأجيال حول العالم؛ نظراً لأن شخصية بابار الفيل هي شخصية فرنسية خيالية، ظهرت لأول مرة من خلال كتاب الأطفال الفرنسي Histoire de Babar، الذي صممه الكاتب الفرنسي جون دي برنهوف عام 1931، هذا الكتاب كان له صدى واسع ولاقى نجاحاً مبهراً. وترجم الكتاب إلى اللغة الإنجليزي بعنوان قصة بابار، الذي قدمها ألان ألكسندر ميلني في بريطانيا والولايات المتحدة عام 1933، ثم تحول إلى مسلسل كرتوني.

أما عن قصة الفيل بابار فهو فيل تم اصطياده من قبل أحد الصيادين، الذي قتل والدته، لكنه هرب منه إلى المدينة؛ من أجل أن يتعلم فيها الحضارة والتمدن حتى ينقل تجاربه لأصدقاءه الأفيال في الغابة. لذا قرر العودة إلى الغابة وعند وصوله إليها يموت زعيم الأفيال، بسبب تناوله نبتة عيش الغراب مسممة، لذا يمهد الطريق له الطريق ليكون هو زعيماً للأفيال؛ نظراً لثقافته وتحضره، ثم يتزوج ابنة عمه وينجب أطفالاً ليعلمهم القيم والمبادئ النبيلة.

الفيل في حلقات مسلسل الكرتون الشهير توم وجيري:

لعل المسلسل الكرتوني الشهير توم وجيري من أكثر المسلسلات الكرتونية، التي يشاهدها كل شخص سواء كبير أو صغير، حيث تواجدت شخصية الفيل في عدة حلقات من هذا المسلسل الشهير، خاصة حلقة الفيل الصغير التائه، الذي وقع من قطار السيرك، حيث كان نائماً بجوار والدته لكنه وقع ثم يجد نفسه في المنزل الذي يسكن فيه توم وجيري، ثم تتوالى الأحداث في إطار كوميدي للغاية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل