المحتوى الرئيسى

استشاري أبحاث إكلينيكية: موجة ثانية أقوى من فيروس كورونا بفصل الشتاء

08/14 21:19

قال الدكتور أشرف عمر الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، إن عدد الحالات الإيجابية لمصابي فيروس كورونا، تجاوز الـ20 مليون حالة حول العالم، حيث أن هناك عدد كبير من الخبراء، الذين أكدوا أن ذلك الرقم ليس بالحقيقي، بسبب تخفيض عددا من الدول أرقام أعداد المصابين لديهم.

وأضاف "الفقي"، خلال مداخلة له عبر "سكايب" ببرنامج "الجمعة في مصر"، الذي تقدمه ياسمين سعيد، المذاع على فضائية "MBC مصر"، أن فيروس كورونا، مازال موجودا ولم يضعف أو تنحسر قوته على مستوى العالم، والمسؤولية في اتخاذ التدابير الاحترازية، تقع على عاتق الحكومات والإعلام والمواطنين على حد السواء.

وأوضح أنه من الضروري على كل الجهات العمل لمواجهة الفيروس، لأنه لم يضعف أو يختفي، ويجب على المواطنين التحلي بالمسؤولية تجاه أنفسهم والآخرين، وعليهم ارتداء الكمامة بشكل دائم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد كورونا على محمل الجدية.

وأكد أن جميع الأطباء والخبراء، يأكدون وجود موجة أشد خطورة من فيروس كورونا مع بداية فصل الشتاء المقبل، وسيكون هناك وضع جديد تماما، لتزامن كورونا مع الانفلونزا الموسمية العادية، وفي تلك الحالة سيكون هناك فيروسين ينتقلوا عبر الهواء، وهي مسأله حرجه للغاية، مشيرا إلى أن الأجراءات الاحترازية هامة للغاية، ويجب على الحكومات عدم إعطاء انطباع للمواطنين بأن الأزمة قد انتهت تماما.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل