المحتوى الرئيسى

"بملايين".. صور مدهشة لسمك التونة ذات الزعنفة الزرقاء الأغلى في العالم

08/14 20:53

وثق رجل بريطاني عرضا نادرا يقفز خلاله سرب من أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، الأغلى في العالم، من المياه المتلألئة بينما تتغذى على الأسماك الصغيرة.

ورصد رواد الشواطئ عشرات من أسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء قبالة ساحل ديفون في المملكة المتحدة، وصورها رجل يدعى الكاياكر روبرت كيركوود، وهم يتقافزون إلى سطح المياه لمدة ساعتين، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعلى الرغم من أن المشهد مدهش ولا يتكرر، فإنه من المعروف أن التونة الأطلسية ذات الزعانف الزرقاء، التي هي وأبناء عمومتها في المحيط الهادئ المفضلون في مطاعم السوشي في اليابان، ليست غريبة عن هذا الهيجان الغذائي.

جدير بالذكر أنه في السوق، تصل أسعار أسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء إلى آلاف وملايين من الجنيهات، مما يجعلها أثمن الأسماك في العالم.

كان كيركوود، البالغ من العمر 60 عامًا، على بعد 3 أميال من بليموث، يوم الثلاثاء الماضي، عندما رأى سرب من التونة ذوي الزعنفة الزرقاء جنبًا إلى جنب مع الحيتان والدلافين.

ووصف روبرت كيركوود ما رآه بأنه "كان هناك هدير مستمر لجنون التونة لمدة ساعتين تقريبًا، يلتهمون الأسماك الضحلة مثل ثعابين الرمل والرنجة، مضيفا

كيركوود، الذي يقضي وقته في مراقبة الحياة البحرية، ذكر "رأيت أسماك التونة تقفز من حين لآخر بشكل مذهل، لكن الحصول على صورة لهم يكاد يكون مستحيلًا لأنهم سريعون جدًا".

وأضاف "السبب في أنني فعلت ذلك هو أن الكثير منها تثور إلى السطح مثل البركان" مشيرا إلى أنه "أنا لست على علم بأي شخص قد رأى هذا النوع من النشاط في هذا الشرق الأقصى".

وتابع "كان الجو هادئًا لدرجة أنني سمعت لمدة 3 ساعات تقريبًا تنفس هذه الأسماك بشكل مستمر تقريبًا، واندفاع الدلافين وأسماك التونة ذات الزعنفة الزرقاء إلى السطح، وتتنفس الحيتان".

ونظرًا لأن التونة ذات الزعانف الزرقاء هي من الأنواع المهددة بالانقراض، فمن غير القانوني اصطيادها، وإذا تم القبض عليهم عن طريق الصدفة، يجب إعادتها إلى البحر.

كشفت مدينة إسبانية عن حاجتها لمهاجرين إذ تعاني من قلة عدد السكان.

حذرت وزارة الصحة الروسية من لقاح Sputnik V الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إصابة اليوتيوبر خالد جاد بجلطة في ذراعه في ألمانيا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل