المحتوى الرئيسى

إسرائيل تنعي شويكار بهذه الكلمات: كنا نتابع أدوارها بشغف | فن وثقافة | جريدة الطريق

08/14 20:33

حرص المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على نعي الفنانة الراحلة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 82 عامًا.

ونشر أفيخاي أدرعي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة للفنانة الراحلة شويكار، وعلّق عليها قائلا: "وداعًا لفنانة رائعة من الزمن الجميل.. وداعًا شويكار، الكل في إسرائيل كان يتابع ويتمتع بشغف أدوارها السينمائية والتليفزيونية والمسرحية على القناة الأولى الإسرائيلية في عصر كل يوم جمعة، رحمها الله وغفر لها وأسكنها الجنة".

اقرأ أيضا| ليلى علوي ناعية شويكار: حبيبة كل بيت في مصر

شويكار فنانة مصرية كبيرة برعت بأدوار الكوميديا على خشبة المسرح وفي السينما، وقد تزوجت بالنجم الكبير الراحل فؤاد المهندس وقدما معاً تاريخ حافل من الأعمال المسرحية والسينمائية.

ولدت شويكار بالإسكندرية، وبدأت مراحلها الدراسية بمدارس الجيزة، ثم التحقت بمدرسة "نو تردام دي ديلافراند" بمصر الجديدة، وبعد تخرجها تزوجت مبكرًا من محاسب يُدعى حسن نافع، ولم يستمر زواجهما سوى عامين، حيث توفى زوجها بشكل مفاجئ، وترك لها ابنتها الوحيدة "منة الله".

بعد وفاة الزوج عملت في شركة بترول، وهناك قابلت الممثل محمود السباع والمخرج حسن رضا، ورأيا في جمالها وجاذبيتها مشروع ممثلة واعدة، فعرضا عليها العمل بالمسرح كممثلة في فرقة "أنصار التمثيل"، فوافقت وتركت عملها في الشركة، لتنطلق في رحلة فنية وصلت لنحو 50 عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل