المحتوى الرئيسى

إسعاد يونس تنعي شويكار بكلمات مؤثرة: كل شيء حلو عشناه بيروح | فن وثقافة | جريدة الطريق

08/14 20:23

حرصت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، الفنانة الكبيرة الراحلة شويكار، والتي رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

وكتبت إسعاد يونس، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام": "اللهم لا اعتراض على حكمك وقضاءك، كل شئ حلو عشناه بيروح، كل واحد فيكم بيمشي بياخد حتة من عمرنا معاه، مع السلامة يا صدفة، السلام أمانة لكل الحبايب اللي فاتونا وراحوا في رحابه، هو أرحم، هو أحن".

اقرأ أيضا| نبيلة عبيد تنعي صديقة عمرها شويكار بكلمات مؤثرة

شويكار فنانة مصرية كبيرة برعت بأدوار الكوميديا على خشبة المسرح وفي السينما، وقد تزوجت بالنجم الكبير الراحل فؤاد المهندس وقدما معاً تاريخ حافل من الأعمال المسرحية والسينمائية.

ولدت شويكار بالإسكندرية، وبدأت مراحلها الدراسية بمدارس الجيزة، ثم التحقت بمدرسة "نو تردام دي ديلافراند" بمصر الجديدة، وبعد تخرجها تزوجت مبكرًا من محاسب يُدعى حسن نافع، ولم يستمر زواجهما سوى عامين، حيث توفى زوجها بشكل مفاجئ، وترك لها ابنتها الوحيدة "منة الله".

بعد وفاة الزوج عملت في شركة بترول، وهناك قابلت الممثل محمود السباع والمخرج حسن رضا، ورأيا في جمالها وجاذبيتها مشروع ممثلة واعدة، فعرضا عليها العمل بالمسرح كممثلة في فرقة "أنصار التمثيل"، فوافقت وتركت عملها في الشركة، لتنطلق في رحلة فنية وصلت لنحو 50 عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل