المحتوى الرئيسى

انتصار أم وهم.. الفائز والخاسر في القصة الكاملة لقضية كهربا مع الزمالك - قناة صدى البلد

08/14 20:50

ومنذ صدور القرار، اشتعلت المناوشات بين جماهير القطبين عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن هوية الفائز والخاسر في هذه القضية، التي يتناولها “موقع قناة صدي البلد” في التقرير التالي:

أكد مرتضى منصور رئيس الزاملك، في تصريح سابق، عقب رحيل كهربا عن ميت عقبة، أن اللاعب لن يستطيع اللعب في صفوف أى فريق ، سواء في مصر أو خارجها، كعقاب لرحيله عن الفارس الأبيض، مؤكدا أنه سيحصل على 100 مليون جنيه، كغرامة على اللاعب، بجانب إيقافه لمدة لاتقل عن 6 أشهر.

كما كشف عن تقدم الزمالك بشكوى بحق نادي أفيش البرتغالى والأهلى، ويطالب الفيفا من خلالها، بإيقافهما عن القيد لمدة فترتين، خاصة وأنه يري أن الأخير  أغرى اللاعب للهروب عن فريقه.

أكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عقب صدور القرار، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنصف الزمالك في قضية محمود كهربا لاعب الفريق السابق وقام بتغريم اللاعب مبلغ 33 مليون جنيه لصالح القلعة البيضاء، مع إيقافه لمدة 6 أشهر حال عدم السداد.

أكد محمود كهربا فى تصريح سابق نشر له في شهر نوفمبر عام 2019، عدم توقيع عقوبة عليه بالإيقاف من جانب الفيفا والأمر سيقتصر على الغرامة المالية فقط، قبل أيام من إعلان الأهلي عن ضمه  للقلعة الحمراء. خاصة وأنه قدم كل الأدلة والمستندات القانونية التي تؤكد صحة موقفه من الناحية القانونية.

رد فعل كهربا على القرار

وكتب كهربا، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «بعد صدور القرار بعد التواصل مع محامي الدفاع في قضيتي ضد نادي الزمالك، التي طالب من خلالها النادي بتعويض 9 ملايين يورو مع طلب معاقبتي لمدة 6 أشهر ومعاقبة النادي الأهلي والنادي البرتغالي صدر القرار فقط بتعويض مالي قدره 2 مليون دولار بالتضامن مع النادي البرتغالي لنادي الزمالك ورفض جميع الطلبات الأخرى».

وأضاف: «ورغم تقديم الاتحاد المصري للفيفا لوثيقة محاباة مع نادي الزمالك حتى تقع معاقبتي إلا أنني والحمد لله لم أعاقب وهذا يثبت صحة موقفي، أما بالنسبة للغرامة المالية فسيقع الطعن فيها أمام محكمة التحكيم الرياضي بلوزان و إلغائها بإذن الله».

عبر  محمود الخطيب، رئيس النادي، عن تقديره لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، الذي رفض وبشكل قاطع الاتهامات الباطلة التي وجهها مسئولو الزمالك بشأن تعاقد الأهلي مع اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» في صفقة انتقال حر بعد فسخ تعاقده مع نادي «أفيس» البرتغالي في يناير الماضي.

وقال إن رفض «فيفا» كل الشكاوى التي جاءت بحق الأهلي في هذا الملف يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أن ثوابت الأهلي راسخة، لم ولن تتغير، وأن النادي لا يسلك إلا الطرق المشروعة كعادته، التي تتفق مع اللوائح والقوانين.

وأضاف أنه شيء جيد ألا يتعرض كهربا للإيقاف، وفقًا لما قدمه من مستندات صحيحة، لكن الغرامة التي تم توقيعها على اللاعب، بالتأكيد أنه لديه من المستندات ما يحفظ حقوقه أمام المحكمة الرياضية، التي سوف يطعن من خلالها على قيمة الغرامة.

وأشار رئيس الأهلي إلى أن الإدارات المعنية في الأهلي تتابع هذا الملف باهتمام وعناية شأن كل الملفات الأخرى، بما يحفظ حقوق النادي، خاصة أن كهربا أصبح لاعبًا في الأهلي.

قال محمد فضل الله، المستشار الرياضي الدولي، إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتغريم محمود كهربا لاعب الأهلي 33 مليون جنيه في الشكوى المقدمة ضده من ناديه السابق الزمالك كان متوقعًا بعد توقيع اللاعب إلى ناديين في نفس الوقت.

وكشف فضل الله في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى البلد» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم في نهجه الجديد أصبح لا يعتمد عقوبة الإيقاف، نظرا لأنه لا يحب أن يتوقف لاعب كرة القدم عن ممارسة كرة القدم، وأصبح يكتفي بغرامة مالية لأن النادي المتضرر لن يستفيد من الإيقاف أو عدم الإيقاف بقدر ما يستفيد من مبلغ الغرامة المالية.

وتابع محمد فضل الله أن عقد محمود عبد المنعم كهربا حتى لو كان صحيحا مع الزمالك سيتم معاقبة كهربا بمبلغ مالي، كاشفا أنه طالب من اتحاد الكرة أن يتبع نهج الاتحاد الدولي بتغليظ العقوبة المالية والإقلال من الإيقاف، لأن اللاعب موظف محترف العقوبة المالية ستؤثر فيه أكثر من الإيقاف.

قال هشام عبد ربه المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن ناديه لم يكن طرفا في قضية محمود عبد المنعم “كهربا” والزمالك، وتم إقحام الفارس الأحمر من جانب مسؤولي الأبيض دون وجه حق، مؤكدا أن من حق الأهلي رفع دعوى ضد نادي الزمالك، لطلب تعويض عن إقحام اسم النادي الأحمر في القضية، دون أي مستندات.

أحمد موسى عن رمضان صبحي : «اللي يخسر الأهلي بيخسر كتير.. وكفاية جمهور النادي»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل